أكرم القصاص - علا الشافعي

مركزًا لتصنيع النباتات الطبية والعطرية بجامعة المنيا

الخميس، 13 سبتمبر 2018 05:07 م
مركزًا لتصنيع النباتات الطبية والعطرية بجامعة المنيا
كتب - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد جلال حسن القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، على بدء تفعيل عمل مركز النباتات الطبية والعطرية بالجامعة، والذى وافق على إنشائه مجلس الجامعة، ليكون المركز وحدة لتصنيع النباتات الطبية والعطرية، وتوفير 4.5 فدان لزراعتها بالتعاون والتنسيق مع كل من كليتى الصيدلة والزراعة بالجامعة، مع وضع آلية لتسويق تلك المنتجات.
 
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مركز النباتات الطبية والعطرية، بحضور الدكتور محمد عبد العزيز محمد عميد كلية الصيدلة، والدكتور سيد حسن حسين حمودة عميد كلية زراعة، والدكتور محمود عبد الهادى المشرف العام على الحدائق، والمهندس أحمد عبد المطلب المدير التنفيذى للحدائق.
 
وشدد الدكتور محمد جلال، خلال الاجتماع على أهمية التعاون بين المركز وكليتى الزراعة والصيدلة بالجامعة، للمساهمة بخبراتهم فى المجال الزراعى والصيدلى لتقديم منتجات زراعية طبية بمستوى متميز، وتوفير خدمات علمية لطلاب كلاً الكليتين فى مجال زراعة النباتات الطبية والعطرية.
 
كما ناقش المجلس مقترحًا بتخصيص مركز للمعدات الزراعية لتقديم خدمات زراعية للمركز ولجميع كليات الجامعة، مع تنظيم زيارات ميدانية لتلك الأراضى للوقوف على آخر التطورات، كما تناول الاجتماع مناقشات الاعتماد المالية للمركزومستلزماته الإنتاجية، وتوفير العمالة له، وضم مساحات زراعية أو مستصلحة إلى المركز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة