أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنيا يبحث مع رئيس الجامعة أوجه التعاون فى قطاعى الصحة والتجميل

الخميس، 13 سبتمبر 2018 12:08 م
محافظ المنيا يبحث مع رئيس الجامعة أوجه التعاون فى قطاعى الصحة والتجميل اللواء قاسم حسين محافظ المنيا
كتب فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اجتماعاً موسعاً مع دكتور محمد جلال القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، بحضور احمد جبريل السكرتير العام المساعد ودكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة وعمداء كليتى الطب والفنون الجميلة، ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا واعضاء لجنة التجميل بالمحافظة، لبحث آلية التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة فى قطاعى الصحة والتجميل، وذلك للعمل على تنمية الإقليم فى كافة المجالات، والاستفادة من كافة إمكانيات الجامعة فى دعم خطط التنمية بالمحافظة.
 
قال المحافظ إن المحافظة والجامعة كيان واحد والهدف هو خدمة المواطن والعمل على إصلاح ما تم إهماله، مطالباً بتضافر الجهود وتبادل الخبرات بين مديرية الصحة والمستشفى الجامعى لاستغلال كافة الامكانيات المتاحة لدى الطرفين وكذلك الاستفادة من امكانيات الوحدات المحلية وكلية الفنون الجميلة لتحقيق المنفعة العامة، كما وجه بتسخير كافة إمكانيات المحافظة للوصول إلى أفضل خدمة للمواطنين. 
 
وأضاف ان الوضع العام لقطاع الصحة بالمحافظة يتطلب دعم اساتذة الجامعة للقطاع من خلال التخصصات المختلفة وتنظيم دورات تدريبية لتجويد الاداء ورفع كفاءة المنظومة الطبية والاستفادة من المراكز الطبية بالجامعة.
 
من جانبه رحب دكتور محمد جلال القائم بأعمال رئيس الجامعة بالتعاون والتنسيق مع المحافظة فى قطاعين من اهم القطاعات التى تحظى باهتمام المواطنين وقال ان هذا دور اصيل للجامعة، فالتكامل بين الجامعة والمحافظة سينعكس بشكل ايجابى على حياة المواطنين.
 
وطالب المحافظ خلال اللقاء بعمل حصر لكافة الميادين والأماكن التى تحتاج إلى تطوير شامل والتنسيق مع أساتذة كلية الفنون الجميلة للاستعانة بهم فى كافة الاستشارات الهندسية والفنية لوضع تصور لتطوير تلك الميادين والأماكن الحيوية بناء على أسس علمية سليمة من اجل إضفاء مظهر جمالى على المحافظة وجعلها واجهة مشرفة أمام زائريها.
 
كما وجه المحافظ بقيام لجنة من الطرفين لمعاينة عدد من المواقع التى تتم بها اعمال التطوير بها حاليا، يأتى فى مقدمتها اعمال تطوير ميدان الفريق صفى الدين ابو شناف امام كوبرى النيل، لابداء الملاحظات الخاصة بالتصميم وتقديم المقترحات العلمية للوصول إلى افضل تصميم للموقع.
 
من جانبها، قالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن قطاع الصحة يضم إمكانيات كبيرة ممثلة فى المنشآت والأجهزة الحديثة والمستلزمات الطبية والتجهيزات اللازمة فيما تمتلك المستشفى الجامعى فريق عمل من الأساتذة والأطباء اصحاب الكفاءة والخبرات على مستوى كافة التخصصات المختلفة، مشيرة إلى أن هذا التعاون بين الطرفين سيحقق المنفعة المتبادلة لصالح المواطن فى المقام الأول، لافتا إلى انه سيتم وضع مقترح او تصور عام للتعاون بين الطرفين للاستفادة من العنصر البشرى بالجامعة وامكانيات مديرية الصحة.
 
و من جانب أخر تفقد العقيد محمد صلاح رئيس مركز أبو قرقاص بالمنيا مرسى بنى حسن الشروق لمعاينة موقع مرسى شرقى جديد، للبدء فى تجهيزه لاستخدامه عند تنفيذ السدة الشتوية لمياه نهر النيل نتيجة ارتفاع منسوب المياه فى تلك المنطقة
 
 أكد رئيس المركزانه سيتم تطوير مرسى بنى حسن وفق المقايسات التى تم ارسالها لإدارة التخطيط و المتابعة بديوان عام المحافظة التى تقوم بدورها بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.
 
وكلف رئيس المركز رئيس قرية بنى حسن بمتابعة التسعيرة الخاصة باللنشات فى قرية بنى حسن أو قرية الشيخ تمى مع إحكام الرقابة عليها وعلى المراسى بهدف تقديم الخدمة الامثل للمواطن ومنع مظاهر الاستغلال له، مؤكداً على أنه فى حالة ثبوت أى مخالفة سيتم التعامل معها فوراً لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب اللنش المخالف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة