"لا للهجرة غير الشرعية".. ورش عمل بكفر الشيخ لتوعية بخطورتها (صور)

الخميس، 13 سبتمبر 2018 12:05 م
"لا للهجرة غير الشرعية".. ورش عمل بكفر الشيخ لتوعية بخطورتها (صور) المشاركون
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية بالتعاون مع المجلس القومى للطفولة والأمومة، ورش عمل لبرنامج "حملة لا للهجرة غير الشرعية "بنادى مدينة مطوبس، بحضور نسرين النحاس، نائب رئيس مركز ومدينة مطوبس،والدكتور ناصر مسلم، مدير برنامج الهجرة غيرالشرعية، وإبراهيم درويش، منسق محافظة البحيرة، ومحمد عز منسق محافظة كفر الشيخ، وعدد من العالملين بالشباب والرياضة والتربية والتعليم والقافة والتضامن الإجتماعى.
 
قالت نسرين النحاس، نائب رئيس مركز ومدينة مطوبس،تهدف ورش العمل إلى رفع الوعى لدى الأطفال من سن 12 إلى 18 سنة عن مخاطر الهجرة غير الشرعية والبدائل الايجابية المتاحة بمصر، وتم تدريب المتدربين من التربية والتعليم، والثقافة، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعى، لبناء قدراتهم على التواصل مع الفئات المستهدفة.
 
وأضافت النحاس، تم التعرف على ماهى الهجرة غير الشرعية ومن هو الطفل غير المصحوب ؟ ومن هو السمسار ؟ وماهى شبكة تهريب المهاجرين ؟ والنص القانونى لهذا الاطار،والمخاطر التى يتعرض لها الطفل خلال رحلة الهجرة غير النظامية، والبدائل والفرص المتاحة، كما وتم توزيع حقيبة توعوية تحتوى على أدوات ووسائل مختلفة، لتساعد المدرب فى شرح المصطلحات والموضوعات المتعلقة بالهجرة، وسيتم عمل برامج من خلال هؤلاء المتدربين وورش عمل مع الفئة المستهدفة من خلال عمل ورش عمل مع الطلبة فى المدارس.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة