كلاكيت تانى مرة.. تكييف قصر الفنون يثير الجدل من جديد.. صور

الخميس، 13 سبتمبر 2018 01:11 م
كلاكيت تانى مرة.. تكييف قصر الفنون يثير الجدل من جديد.. صور الصورة المزيفة
كتب بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"  عدد من الصور غير الحقيقية لقصر الفنون بساحة دار الأوبرا، توضح وجود تكييف على واجهة القصر.

وقد نفى قطاع الفنون التشكيلية على صفحته الشخصية كل ما أُثير حول انتشار صورة مفبركة تظهر تشويهاً بصرياً وجمالياً لمدخل قصر الفنون بساحة الأوبرا.

الصورة المتداولة
الصورة المتداولة

 وأشار بيان القطاع إلى أن الصورة توضح وضع جهاز تكييف على واجهه قصر الفنون وهو أمر غير صحيح ولمن يجهل الأمر فإن هذه الصورة لعمل فنى شارك بمعرض why not والذى أقيم منذ ما يقرب من عشر سنوات، لذا لزم التنويه لتصحيح هذه الحملة الممنهجة و التى تعتمد على نشر معلومات مغلوطة واكاذيب لتشويه كل ماهو ناجح ونشكر كل من تحرى الدقه قبل نشر أى من هذه الأكاذيب.

قصر الفنون (1)
قصر الفنون (1)

 

قصر الفنون (2)
قصر الفنون (2)

 

وكان اليوم السابع قد ناقش الأمر فى 30 ديسمبر 2017، ووضح قصة الصور التى يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، واكدنا أن هذه الصورة المتداولة والتى يظهر فيها وجود جهاز تكييف فى واجهة قصر الفنون تعود لعمل فنى عبارة عن ماكيت كان مشارك فى معرض " ليه لأ .. Why Not" عام 2008، وأن معنى التشوه البصرى هذا هو ما عناه العمل بالفعل لإيصال رسالة فنية للمجتمع ترفض بعض مظاهر التشوه الجمالى التى لحقت بمبانى القاهرة وأبرزها أماكن التكييفات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة