أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق عملية عسكرية عراقية لملاحقة داعش شمال شرقى بعقوبة

الخميس، 13 سبتمبر 2018 10:13 ص
انطلاق عملية عسكرية عراقية لملاحقة داعش شمال شرقى بعقوبة الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم الخميس، عملية عسكرية عراقية بمحافظة ديالى لملاحقة عناصر وخلايا تنظيم داعش فى مناطق شمال شرقى مدينة بعقوبة بالمحافظة.

صرح بذلك مصدر عسكرى عراقى رفيع المستوى- حسبما نقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء- وقال المصدر "إن عملية عسكرية مشتركة انطلقت من محورين لتعقب خلايا داعش فى مناطق البنان وشوك الريم شمال شرقى بعقوبة".

وأضاف "أن القوات الأمنية مستمرة بتنفيذ العملية وسيتم الإعلان عن نتائجها خلال الساعات القادمة، وأنها تأتى ضمن استراتيجية قيادة عمليات ديالى لتعقب ومطاردة خلايا داعش بشكل أسبوعى، لإنهاء تواجد التنظيمات الإرهابية فى المنطقة".

وفى السياق ذاته أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الخميس، القبض على 6 عناصر من تنظيم (داعش) الإرهابى فى الجانب الأيسر من مدينة الموصل.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن- وفقا لما وردته قناة (السومرية نيوز) العراقية-: "إن فوج طوارئ الثانى عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات استخبارية وتعاون المواطنين تمكن من القبض على هذه العناصر الإرهابية وفقا للمادة (4 \1) إرهاب، ومنهم من يعمل فى ما يسمى بالحسبة والشرعية وقت سيطرة التنظيم على مدينة الموصل".

وأضاف معن: "أنه تم القبض عليهم فى مناطق أحياء (الميثاق والقاهرة والتحرير والمثنى) فى الجانب الأيسر لمدينة الموصل".

يذكر أن القوات الأمنية تتمكن بين فترة وأخرى من اعتقال عناصر فى تنظيم (داعش) خلال عمليات أمنية تنفذها فى مناطق متفرقة من محافظة نينوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة