أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية.. القضاء على فيروس سى من خلال "الكشف المبكر".. والطب الشرعى: وفاة السائحين البريطانيين بسبب بكتريا"إى كولاى".. و"الصحفيين" تختار مرشحيها للهيئات الإعلامية الأسبوع المقبل

الخميس، 13 سبتمبر 2018 08:00 ص
الصحف المصرية.. القضاء على فيروس سى من خلال "الكشف المبكر".. والطب الشرعى: وفاة السائحين البريطانيين بسبب بكتريا"إى كولاى".. و"الصحفيين" تختار مرشحيها للهيئات الإعلامية الأسبوع المقبل الصحف المصرية - أرشيفية
إعداد - كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف الإخبارية الصادرة صباح اليوم الخميس، عدد من الأخبار الهامة على الصعيدين المحلى والدولى، ومن أبرزها، حكم بعزل الضباط الملتحين وعدم عودتهم للعمل، والبنك المركزى: لا تكلفة إضافية مقابل الدفع الإلكترونى، والصحة تستجيب لـ"الأخبار" وتوجه بعلاج عم سيد بمستشفى أحمد ماهر، و"التنمية المحلية": المحافظون يعرضون التصورات النهائية لمنظومة النظافة الأسبوع المقبل، ووزير المالية: لدينا حلول لتعويض العطاءات الملغاة، و"التعليم" ترفع كثافة المدارس "التجريبية" لـ50 طالباً فى الفصل، وتستعرضها اليوم السابع مع قرائها، كالتالى:


 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور تامر عصام نائب وزير الصحى والسكان لشؤون الدواء،  واللواء مصطفى أبو حطب مدير المركز الطبى العالمى، واللواء بهاء الدين زيدان، مدير مجمع الجلاء الطبى.

ووجه الرئيس بالعمل على القضاء على فيروس "سى" من خلال الكشف المبكر عن تلك الأمراض وعلاجها فى أسرع وقت بمختلف وحدات  ومستشفيات الجمهورية، وذلك من خلال الحملة القومية التى ستنطلق فى بداية شهر أكتوبر المقبل على مستوى الجمهورية.

وقضت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين، أمس، بعزل الضباط الملتحين وعدم عودتهم للعمل مرة أخرى مع عدم الاعتداد بحكم المحكمة الإدارية العليا بشأن عودتهم للخدمة.

وقال المحامى محمد حامد سالم، مقدم الدعوى ضد الضباط الملتحين: إن منطوق حكم محكمة الأمور المستعجلة هو عزل الضباط الملتحين نهائياً وعدم عودتهم للعمل مرة أخرى حتى لو أزالو لحيتهم، مشيراً إلى أن محكمة الأمور المستعجلة ألغت حكم الإدارية العليا بشأن عودتهم مع توقيع جزاء عليهم.

"مدبولى": حظر النقل على "الدائرى" يخفف الضغط المرورى

لأول مرة رسائل بليغ حمدى فى حب وردة

علاء عابد يكشف أوهام البلتاجى فى السجن

وزير الخارجية يتوجه إلى إريتريا حاملاً رسالة من السيسى لـ"أفورقى"

 


 

كشف تقرير الطب الشرعى فى حادث وفاة السائحين البريطانيين فى أحد الفنادق بالغردقة، الذى تسلمه النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، خلو الجثمانين من أى إصابات أو علامات تفيد بحدوث عنف جنائى أو مقاومة، وإصابتهما ببكتريا "إى كولاى" التى أدت إلى إصابتهما بنزلة معوية حادة سببت الوفاة بعد توقف عضلة القلب والتنفس، كما أظهر التقرير وجود آثار لمادة الكحول الإيثيلى، وآثار الحشيش فى عينة الزوج، وإصابته بضيق فى الشرايين التاجية الثلاثة، وكذلك إصابة الزوجة بضيق بسيط فى الشرايين التاجية المغذية للقلب، وبداية متلازمة الانحلال الدموى اليوريمى "HUS"، ما أدى إلى وفاتها.

 

وأكد المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزى لنظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، أن مشروع قانون تطوير المعاملات المالية غير النقدية الذى تمت إحالته إلى مجلس الوزراء تمهيداً لعرضه على مجلس النواب يمثل خطوة مهمة للتحول إلى مجتمع رقمى.

وقال حسين، لـ"الأهرام"، إنه لا توجد  أى تكلفة إضافية يتحملها المواطن مقابل استخدام وسائل الدفع غير النقدية، حيث ألزم مشروع القانون جميع الجهات التى تقدم خدمات عامة للجمهور أو تدير مرافق عامة فى المجالات التى تبينها اللائحة التنفيذية للقانون، بأن تتيح للمتعاملين معها وسائل قبول للدفع غير النقدى فى جميع منافذ تحصيل مقابل الخدمة دون تكلفة إضافية على الدفع بهذه الطريقة.

إعفاء أدوية الأمراض المزمنة والسيارات الكهربائية من الجمارك

الأهلى يطلب إقامة لقاء حوريا الغينى باستاد السلام.. والزمالك يواجه طلائع الجيش فى الدورى اليوم

أردوغان يعين نفسه رئيساً لصندوق الثروة السيادى

"بئران" لإنتاج الغاز من المتوسط الشهر المقبل.. و740 مليون دولار لحفر 10 آبار
 


 

فى استجابة سريعة لما نشرته "الأخبار"، أمس، تحت عنوان "عم سيد فى انتظار الجراحة.. وقصر العينى تجاهله" عن معاناة مريض بعد حجزه بالمستشفى لأكثر من شهر ووجود "محسوبية" داخل قسم المسالك البولية فى قصر العينى، وتأجيل إجرائه للجراحة أكثر من مرة، قررت وزارة الصحة نقل سيد عبد الله العامل البسيط إلى مستشفى أحمد ماهر لاستكمال علاجه وإجراء جراحة إزالة حصوات الكلى والحالب.

وصرح الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، فور استغاثة عم سيد، وجهت المكتب الإعلامى بالتواصل معه وعلاجه على نفقة الدولة بمستشفى أحمد ماهر.

 

وأكد السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك أن التعديلات الجديدة بالتعريفة الجمركية التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى تتوافق مع توجه الدولة فى الوقت الحالى لجذب استثمارات جديدة وتهيئة مناخ الاستثمار كما أنه يساعد على تحقيق مزيد من الانفتاح بالسوق وتشجيع الصناعة المحلية.

وقال نجم فى تصريحات للأخبار أن التعديلات الجديدة ليست استثنائية ولكنها تمت وفق الجدول الزمنى لتعديلات التعريفات الجمركية كل 5 سنوات حتى تتوافق مع المعايير العالمية وبما يحقق مستهدفات الدولة وسياستها الاقتصادية.

عبد العال من صنيقوسيا: وضع حجر أساس الربط الكهربائى بين القاهرة وقبرص نوفبر القادم

الأمم المتحدة تتهم دمشق باستخدام غاز الكلور فى الغوطة وإدلب

الرئيس لـ"مميش": بذل أقصى مجهود لزيادة معدلات عبور السفن لقناة السويس

إجلاء 1.7 مليون أمريكى استعدادا لإعصار فلورنيس


 

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة تراقب عن كثب ما يحدث فى الأسواق العالمية والناشئة من تطورات اقتصادية، فى مقدمتها ارتفاع أسعار الفائدة ببعض الدول، والتأثيرات السلبية التى تعكسها هذه التطورات من اضطراب وقلق وخوف من سحب السيولة والاستثمارات عالميا نتيجة رفع سعر الفائدة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أن أبرز هذه الأسواق هى الأمريكية والناشئة مثل الأرجنتين، وتركيا، وأندونسيا، وجنوب أفريقيا، وأوغندا، مؤكداً أن الإصلاحات الاقتصادية جنبت مصر، وضعاً أسوء، حيث صمد الاقتصاد فى ظل اضطرابات الأسواق الناشئة.

وحول إلغاء وزارة المالية طرح عطاءات أذون وسندات خزانة لمرتين متتاليتين خلال الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار الفائدة المطلوبة للاكتتاب، أكد "معيط"، أن "المالية"، لديها ترتيبات لتوفير الاحتياجات المالية والتمويلية بطرق ثابتة، لتعويض حصيلة عطاءات أدوات الدين الحكومية الملغاة وفقاً لخطة موضوعة فى هذا الشأن، لكنه لم يرغب فى الكشف عنها.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم، رفع كثافات المدارس الرسمية (التجريبية سابقاً)، إلى 50 طفلاً فى الفصل و 40 طالباً فى القاعة الواحدة بالمدارس الرسمية المتميزة للغات.

وقررت الوزارة تعديل القرار الوزارى رقم 285 لسنة 2014، المنظم لعمل المدارس التجريبية، وتغيير اسمها إلى "رسمية" وتحديد عدد الطلاب بالفصل بحيث لا يتعدى الـ36 طالباً فى الرسمية لغات، و29 تلميذا فى الرسمية المتميزة لغات.

"الصحة العالمية": 18.1 مليون مصاب جديد بالسرطان

"أبو ريدة" يلجأ لمحام دولى للتصدى لأزمة "مو"

الأزهر يقطع شوطاً كبيراً فى مشروع قانون متكامل للأحوال الشخصية

الألمان يختارون الغردقة ضمن أفضل 10 وجهات فى صيف 2018


 

قال نقيب الصحفيين، عبد المحسن سلامة، إن مجلس النقابة سيجتمع الأسبوع المقبل لاختيار المرشحين للهيئات الإعلامية، مشيراً إلى أن اجتماع المجلس، اليوم، سيكون من أجل اعتماد نتيجة لجنة المشتغلين.

وأضاف سلامة، فى تصريحات صحفية أمس، إن النقابة ستعتمد فى اختيار المرشحين على الخبرة والكفاءة، والإلمام بمشكلات الصحف لحل أزمتها، سواء القومية أو الخاصة أو المواقع الإخبارية، لافتاً إلى أنه سيتم اختيار 4 مرشحين للهيئة الوطنية للصحافة، و2 للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

وقال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، خالد قاسم، إن المحافظين الجدد سيعرضون التصورات النهائية لملف النظافة، على وزير التنمية المحلية، محمود شعراوى، خلال ورشة عمل من المقرر عقدها الأسبوع المقبل.

وأشار فى تصريحات لـ"الشروق"، أمس، إلى أنه ستكون هناك فرصة فى التوسع فى تطبيق اللامركزية لهذه المنظومة فى اتخاذ القرارات المالية والإدارية دون الرجوع إلى الوزارة، للمضى قدماً فى تنفيذ حلول جذرية لهذا الملف، والذى يقابله تطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

مصدر بـ"التموين": الحذف الفورى من منظومة الدعم عقوبة المتقاعسين عن تحديث البيانات

أمين سر "موازنة النواب" يقترح ضم المحلات التجارية والمصانع للضريبة العقارية

الوفد يتجه لفصل السيد البدوى وعدد من قيادات الحزب

"لومند": نجل القذافى سلم القضاء الفرنسى مذكرة بشأن تمويل حملة ساركوزى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة