أكرم القصاص - علا الشافعي

استجابة لليوم السابع.. محافظ سوهاج يكلف المسئولين بإنقاذ أسرة الطفل "طارق"

الخميس، 13 سبتمبر 2018 06:53 م
استجابة لليوم السابع.. محافظ سوهاج يكلف المسئولين بإنقاذ أسرة الطفل "طارق" الطفل طارق
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في أول استجابة من الدكتور أحمد الانصارى محافظ سوهاج لما تم نشره فى اليوم السابع بعنوان " صور وفيديو.. حكاية طفل يعول أسرة مكونة من 13 فردا.. "طارق" يعمل بصيد الأسماك من الترع والمصارف ليطعم أسرته.. والجردل والشبكة والعصا كل أدواته.. ودخله اليومى لا يكفى الطعام والعلاج.. والذهاب للمدرسة كل أمانيه".

كلف الدكتور أحمد الانصاري محافظ سوهاج الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى، ومديرية التربية والتعليم ، ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة لبحث حالة أسرة الطفل " طارق " 12 عاما وأسرته المكونة من 13 فردا، وإتخاذ كافة الإجراءات لتقديم المساعدات اللازمة لهم .

وأكد الأنصارى حرص المحافظة على تلبية احتياجات المواطنين وخاصة الحالات الانسانية ، بالتوازى مع توجهات الدولة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية التى تهدف إلى بناء الفرد والمجتمع من خلال تحقيق العدالة الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا ووفقا لما أقره الدستور المصري، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

جاء ذلك فى استجابة سريعة من محافظ سوهاج لما نشر علي موقع اليوم السابع الإخباري تحت عنوان " حكاية طفل يعول أسرة مكونة من 13 فردا" حيث يعمل الطفل " طارق" 12 سنة من قرية الممنية بمركز دار السلام بصيد الأسماك ، ودخله اليومى لا يكفى الطعام والعلاج ، والذهاب للمدرسة كل أمانيه .

وكلف المحافظ مديرية الصحة بسوهاج ببحث حالة أسرة الطفل وصرف العلاج اللازم لهم على نفقة الدولة في حالة معاناتهم من أية أمراض، كما كلف التضامن الاجتماعى ببحث الحالة الاجتماعية للأسرة، ومدى إمكانية صرف معاش تكافل وكرامة لرب الأسرة، كما كلف مديرية التربية والتعليم ببحث حالة الطفل طارق وما إذا كان هناك من أخوته من هو متسرب من التعليم أيضا ودراسة إلحاقهم بأحد مدارس الفصل الواحد، والتنسيق مع إحدي مؤسسات المجتمع المدني لتقديم المساعدات اللازمة لهم ، وإعادة تأهيل منزل أسرة الطفل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة