أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين سر "إفريقية النواب" تشيد بتضمين منتدى شباب العالم أجندة إفريقيا 2063

الخميس، 13 سبتمبر 2018 05:00 ص
أمين سر "إفريقية النواب" تشيد بتضمين منتدى شباب العالم أجندة إفريقيا 2063 النائبة مى محمود
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، باختيار "أجندة إفريقيا 2063"، كأحد الموضوعات الهامة المطروحة للنقاش خلال فعاليات منتدى شباب العالم فى عامة الثانى على التوالى والمزمع عقده فى مصر خلال شهر نوفمبر القادم، بمشاركة وفود شبابية من كاف دول العالم، معتبرة إياه "اختيار موفق".

وقالت مى محمود فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "فى ظل تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى 2019، فإننا بحاجة إلى الاستماع للفكر الشبابى بكافة الدول المختلفة، ورؤيتهم نحو أفريقيا وأطروحاتهم حول المشاكل التى تواجه القارة الإفريقية"، لافتة إلى أن الدول المختلفة تنظر إلى مصر باعتبارها الدولة الرائدة والتى من شأنها أن تدفع بعجلة التنمية الإفريقية، لذا سيكون من المهم الاستماع إلى كافة وجهات النظر الشبابية فى تنمية إفريقيا.

وأضافت أمين سر لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، أن النظرة العالمية نحو إفريقيا بدأت تأخذ منحى آخر، فبعدما كان ينظر إليها فى إطار استغلالها من قبل أى مستعمر ليحصل على خيراتها، أصبح لدى أفريقيا زعماء لهم ثقل على مستوى العالم، وهناك دول إفريقية حالياً تنافس الدول الأوروبية وأمريكا.

وأشارت النائبة، إلى أهمية لفت نظر شباب العالم إلى أفريقيا والمستقبل الإفريقى وبحث سبل استثمار موارد القارة لتخدم شعوبها.

جدير بالذكر، أنه من أبرز الموضوعات التى سوف تكون مطروحة للنقاش خلال فعاليات مؤتمر "منتدى شباب العالم" أجندة إفريقيا 2063، حيث يكون مسموحا للشباب عرض وجهة نظرهم حولها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة