أكرم القصاص - علا الشافعي

75 دقيقة..الزمالك يحافظ على تقدمه أمام الطلائع بهدفين

الخميس، 13 سبتمبر 2018 10:33 م
75 دقيقة..الزمالك يحافظ على تقدمه أمام الطلائع بهدفين فريق الزمالك
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور 75  دقيقة ..ما زال التقدم من نصيب فريق الزمالك على حساب طلائع الجيش بهدفين أحرزهما مدافع القلعة البيضاء محمود علاء فى الدقيقتين 32 و 56  فى الجولة السادسة للدورى الممتاز.

دخل الزمالك مواجهة طلائع الجيش بتشكيل مكون من:"محمود جنش فى حراسة المرمى، حازم إمام، الونش، محمود علاء، بهاء مجدى فى خط الدفاع، طارق حامد، فرجانى ساسى، أوباما، محمد إبراهيم، إبراهيم حسن فى خط الوسط، كاسونجو فى خط الهجوم".

 

فيما دخل طلائع الجيش المباراة بتشكيل يضم كلا من:"محمد بسام فى حراسة المرمى، محمد أبو المجد بوشا وعلى الفيل وأحمد سامى وأحمد سمير فى خط الدفاع، فرانك ومحمد رزق ومؤمن إبراهيم وكريم طارق فى خط الوسط، تالا نداي وأحمد جعفر فى خط الهجوم".

 

فى الدقيقة الأولى، طالب لاعبو الزمالك باحتساب ركلة جزاء لصالح الكونغولى كابونجو كاسونجو إلا إن محمد الحنفى كان قريبا من اللعبة ليطالب باستمرار اللعب وارتدت الكرة بهجمة على الزمالك إلا إن الحكم احتسب تسلل على تالا نداى مهاجم الطلائع.

 

فى الدقيقة 4، مرر فرجانى ساسى كرة رائعة إلى أوباما الذى مر داخل منطقة الجزاء ليسدد وأبعدها محمد بسام حارس الطلائع فى اللحظة الأخيرة لتتحول إلى ركلة ركنية لصالح الزمالك، وفى الدقيقة 10 جاءت أولى فرص طلائع الجيش بكرة عرضية خطيرة من الجهة اليمنى، استقبلها كريم طارق بتسديدة مباشرة لكن تصدي جيد من محمود جنش لتمر الكرة إلى ركنية.

 

فى الدقيقة 17، أرسل أحمد سمير من ركلة حرة عرضية مقوسة لكن خرج جنش وأبعد الكرة إلى رمية تماس، وحصل بهاء مجدى على أول إنذار أصفر فى المباراة فى الدقيقة 24 بعد التدخل مع بوشا ظهير الطلائع.

 

فى الدقيقة 25، كاد الكونغولى كابونجو كاسونجو أن يتسبب فى هدفا بمرمى الزمالك بعد عرضية أحمد سمير ظهير الطلائع ليستقبلها الكونغولى برأسية تجاه مرمى وكادت أن تغالط جنش ومرت بجوار قائم الزمالك إلى ركلة ركنية لصالح الطلائع.

 

فى الدقيقة 32، خطف محمود علاء مدافع الزمالك التقدم لفريقه بضربة رأسية من عرضية، وبعد الهدف الأول للفريق الأبيض بدقيقة أهدر الكونغولى كاسونجو فرصة تسجيل الهدف الثانى للأبيض ثم كاد السنغالى تالا نداى أن يسجل هدف التعادل للطلائع فى الدقيقة 35 بعد استقباله عرضية محمد رزق ليكون وجها لوجه مع جنش إلا إن التسديدة افتقدت الدقة من السنغالى لتخرج الكرة أعلى مرمى الزمالك.

 

فى الدقيقة 41، مرر يوسف أوباما كرة رائعة إلى فرجانى ساسى داخل منطقة الجزاء لكن تألق محمد بسام وتصدى لتسديدة اللاعب التونسى بنجاح وواصل الفريقان الهجمات حيث يطمح الزمالك فى تعزيز تقدمه بينما يسعى الطلائع لإدراك التعادل ولكن دون جدوى لينتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض 1 / 0.

مع بداية الشوط الثانى ،بدأ الشوط الثانى استحواذ من قبل لاعبى الزمالك ووصلو لمنطقة جزاء طلائع الجيش لكن دون خطورة على المرمى.

 

وفى الدقيقة 48 قام محمد حلمى بالدفع بالأوغندي حسن ماوندا على حساب فرانك ستيفن.

ويتوقف المباراة دقيقتين لعلاج كاسونجو لاعب الزمالك .

وفى الدقيقة 53 تغيير ثانى للطلائع بالدفع بإسلام جمال سليمان لاعب الطلائع بدلاً من أحمد جعفر.

يستحوذ لاعبى الطلائع على وسط الملعب ويضغط على الزمالك فى وسط ملعبه لكن دون خطورة على مرمى محمود جنش ، وتعود السيطرة للزملكاوية لينجح محمود علاء فى الدقيقة 56 من إحراز الهدف الثانى له من ضربة ركنية برأسه يركنها بمهارة على يسار محمد بسام .

بعد الهدف يستمر الضغط الزملكاوي ويسدد محمد إبراهيم كرة قوية تخرج لركنية.

وفى الدقيقة 61 يتألق جنش و يمنع هدف مؤكد من إنفراد للاعب الطلائع نداى.

يلجأ لاعبى الفريقين للخشونة ويتوقف اللقاء أكثر من مرة بسبب الأخطاء و التدخل العنيف بين لاعبى الزمالك و الطلائع.

ويشهر الحكم محمد الحنفى إنذار فى الدقيقة 66 لأحمد فتوح للتدخل العنيف مع لاعب الطلائع.

و فى الدقيقة 70 يدفع جروس بمحمود عبد العزيز على حساب محمد إبراهيم من أجل تأمين وسط الملعب و الحفاظ على نتيجة التقدم بهدفين ، وينجخ جروس فى النجاح فى الإستحواذ على الكرة لفترة طويلة ويؤمن خطوطه.

وفى الدقيقة 74 يدفع جروس بمحمد عبد الغنى المدافع على حساب حازم إمام الذى اشتكي بسبب الإصابة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة