أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الزراعة يعلن فتح السوق الإندونيسى لمحصول الثوم المصرى

الخميس، 13 سبتمبر 2018 09:55 ص
وزير الزراعة يعلن فتح السوق الإندونيسى لمحصول الثوم المصرى الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، نجاح الحجر الزراعى المصرى فى فتح سوق جديدة لمحصول الثوم بدولة إندونيسيا.

وأشار وزير الزراعة إلى أن ذلك النجاح يضاف إلى إنجازات الحجر الزراعى المصرى، وهو ما يؤكد على السمعة الطيبة التى تتمتع بها الصادرات الزراعية المصرية بالخارج، لافتاً إلى أن الوزارة لازالت تواصل جهودها بالدول المختلفة واستعراض الإجراءات التى تقوم بها مصر للحفاظ على جودة الصادرات الزراعية، ورفع قابلية الحاصلات الزراعية للتصدير والاستهلاك المحلى.

ومن جهته قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى إن وحدة نفاذ الأسواق بالإدارة المركزية للحجر الزراعى نجحت فى فتح السوق الاندونيسى أمام صادرات الثوم المصرى، لافتاً إلى أنه تمت موافاة الجانب الاندونيسى بملف فنى متكامل حول زراعة وتعبئة وتصدير الثوم بجمهورية مصر العربية.

وأوضح العطار أن الجانب الاندونيسي قام بعمل دراسة تحليل للمخاطر على الملف المصرى ووفقا لنتائج هذه الدراسة تم السماح بالاستيراد من مصر ووفقا للاشتراطات الحجرية الاندونيسية حيث سيقوم الحجر الزراعى بالإشراف علي تطبيق هذه الاشتراطات.

وأشار رئيس الحجر الزراعى إلى أن صادرات مصر من الثوم هذا الموسم بلغت حوالى 12 ألف و 703 طن، بينما بلغ إجمالي ما تم تصديره من الحاصلات الزراعية المصرية إلى مختلف دول العالم حتى الآن حوالي 4 مليون و 40 ألف و 826 طن.

وقال العطار إن الموسم التصديري الحالي شهد طفرة في صادرات الموالح المصرية إلى مختلف دول العالم، حيث بلغت حوالي 1 مليون و 618 ألف و 6 طن حتى الآن، بينما بلغ إجمالى ما تم تصديره من البطاطس حوالى 757 ألف و 476 طن، ومن البصل 253 ألف و 400 طن، فيما بلغ اجمالي ما تم تصديره هذا الموسم من محصول العنب حوالي 98 ألف و 100 طن، ومن الفراولة 15 ألف و 754 طن، والفاصوليا حوالي 14 ألف و 913 طن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة