أكرم القصاص - علا الشافعي

"محلية البرلمان" تطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس بحل مشكلة القمامة

الخميس، 13 سبتمبر 2018 11:00 م
"محلية البرلمان" تطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس بحل مشكلة القمامة لجنة الإدارة المحلية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب محمد الدامى أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الحكومة ممثلة في وزيري التنمية المحلية والبيئة، بعرض ما تم تنفيذه من توجيهات رئيس الجمهورية بشأن تطوير منظومة المخلفات بأنواعها والقمامة والنظافة.

وقال الدامى، لـ"اليوم السابع"، إن توجيه رئيس الجمهورية للحكومة  ممثلة فى الوزارات المعنية بعرض دراسة ورؤية شاملة للتطوير المؤسسى لمنظومة إدارة المخلفات، يؤكد إدراك القيادة السياسية لحجم وخطورة وأهمية هذا الملف، مما يتطلب بذل الجهود والتكاتف للوصول إلى منظومة متطورة ونموذجية. 

وأكد النائب محمد الدامى، ضرورة أن تستفيد الحكومة من الجهود التي بذلتها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب علي مدار الثلاث سنوات الأخيرة، موضحا أن اللجنة عقدت نحو 44 اجتماعا خلال هذه الفترة، مشددا على ضرورة حل مشكلة تشابك القطاعات المرتبطة وتداخلها وتعددها.

جدير بالذكر أن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، يبحثان مع المحافظين، تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعداد دراسة متكاملة للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة، ووضع تصور كامل بالتفاصيل والآليات لمنظومة قومية للنظافة بمحافظات مصر.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة