خالد صلاح

مايكروسوفت تحذر المستخدمين من الاعتماد على متصفحات كروم وفاير فوكس قريبا

الخميس، 13 سبتمبر 2018 03:09 م
مايكروسوفت تحذر المستخدمين من الاعتماد على متصفحات كروم وفاير فوكس قريبا ويندوز 10
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

رغم أن نظام التشغيل ويندوز التابع لشركة مايكروسوفت يضم متصفح مدمج بشكل إفتراضى مثل Internet Explorer أو Microsoft Edge، إلا أن غالبية المستخدمين يفضلون متصفحات الطرف الثالث مثل Google Chrome من شركة جوجل أو Firefox من شركة Mozilla، وهو الأمر الذى يبدو أنه يمثل بعض الضيق لشركة مايكروسوفت.

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، فكشف تغريدة جديدة أن شركة مايكروسوفت تعمل على ميزة جديدة من شأنها تحذير المستخدمين من الاعتماد على متصفحات الطرف الثالث، حيث قال المغرد الشهير "Sean Hoffman" عبر حسابه على تويتر أنه عندما قام بفتح برنامج تثبيت المتصفح Firefox، كانت نافذة منبثقة فى استقباله تخبره أن المتصفح Microsoft Edge هو المتصفح " الأكثر أمانًا" و"الأسرع" على نظام ويندوز 10.

ورغم أن البعض يظن أن هذه النافذة قد تكون إعلان من أجل المتصفح "إيدج"، إلا أن الجزء السفلى من النافذة المنبثقة صنفت شركة مايكروسوفت هذه الرسالة على أنها " تحذير"، حيث يمكن للمستخدمين اختيار عدم " تحذيرهم " فى المستقبل من خلال تعديل الإعدادات، ومع ذلك، فهذه النافذة المنبثقة لا تمنع المستخدم فعلاً من استخدام متصفح آخر أو منع تثبيته.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة