خالد صلاح

للشهر الخامس على توالى.. رواية فرانكشتاين فى بغداد تتصدر الأكثر مبيعا

الخميس، 13 سبتمبر 2018 07:00 م
للشهر الخامس على توالى.. رواية فرانكشتاين فى بغداد تتصدر الأكثر مبيعا رواية فرانكشتاين فى بغداد للكاتب العراقى أحمد سعداوى
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

قال الكاتب العراقى أحمد سعداوى، الفائز بالجائزة العالمية للرواية العربية، البوكر، عن رواية "فرانكشتاين فى بغداد"، اليوم، الخميس، فى تدوينة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعى، إن الترجمة الإنجليزية، تصدرت للشهر الخامس على التوالى، قوائم الأكثر مبيعا على "أمازون".

يشار إلى أنه منذ أن فازت رواية "فرانكشتاين فى بغداد" بالجائزة العالمية للرواية العربية، البوكر 2014، حقق أحمد سعداوى العديد من النجاحات التى سلطت الضوء على الأدب العراقى، حيث تمت ترجمة روايته هذه إلى أكثر من لغة أجنبية، وتم اختيارها لتحويلها إلى فيلم سينمائى، وصلت أيضًا إلى القائمة القصيرة فى جائزة مان بوكر الدولية، لعام 2018، ليكون بذلك خامس الكتاب العرب، الذين يحفرون أسماءهم فى أذهان القارئ الأجنبى، كما تم ترجمت بعض رواياته إلى لغات أخرى.

رواية فرانكشتاين فى بغداد تتصدر قوائم الأكثر مبيعا على موقع أمازون
 

 

أحمد سعداوى روائى وشاعر وكاتب سيناريو عراقى من مواليد بغداد 1973. يعمل فى إعداد البرامج والأفلام الوثائقية. صدر له "عيد الأغنيات السيئة" (شعر، 2000) وثلاث روايات: "البلد الجميل" (2004)، "إنه يحلم أو يلعب أو يموت" (2008) و"فرانكشتاين فى بغداد" (2013)، ورواية "باب الطباشير"، وصدر له مجموعة قصصية بعنوان "الوجه العارى داخل الحلم" حاز على عدة جوائز وأختير ضمن أفضل 39 كاتبا عربيا تحت سن الأربعين فى مشروع "بيروت 39" فى 2010.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة