خالد صلاح

"فيس بوك" تلجأ للذكاء الاصطناعى لرصد الصور الساخرة المخالفة

الخميس، 13 سبتمبر 2018 01:00 ص
"فيس بوك" تلجأ للذكاء الاصطناعى لرصد الصور الساخرة المخالفة فيس بوك
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

لا يمكن لمشرفى "فيس بوك" البحث عن كل صورة يتم نشرها على الموقع الاجتماعى العملاق، لذلك تقوم الشركة بتطوير نظام ذكاء اصطناعى يساعد فى العثور على الصور المخالفة لقواعد الموقع ورصدها بسهولة، وفى مدونة نشرها اليوم، تحدث "فيس بوك" عن نظام تم بناؤه يسمى "روزيتا" والذى يستخدم التعلم الآلى لتحديد النصوص فى الصور ومقاطع الفيديو، ثم نسخها إلى شيء يمكن قراءته آليًا، ويجد فيس بوك هذه الأداة مفيدة على وجه الخصوص فى تحديد الصور الساخرة التى تضم على عبارات مخالفة.

ويرى البعض أن أدوات نسخ النص ليست دقيقة، لكن فيس بوك يواجه تحديات مختلفة بسبب حجم منصته وتنوع الصور التى يتم نشرها عبره، ويقال أن روزيتا يعمل الآن بالفعل على هذا الأمر، حيث يتم استخراج النصوص من مليار صورة ومقاطع فيديو يوميًا عبر كل من فيس بوك" وإنستجرام".

وفى الوقت الحالى، ليس من الواضح تمامًا ما يفعله "فيس بوك" بالبيانات التى يجمعها من تلك الصور، ولكن الشركة تقول إنها تفيدها فى تطوير مزايا البحث عن الصور وغيرها، كما تشير إلى أنه يتم استخدام ميزة استخراج النص والتعلم الآلى لتحديد المحتوى الذى ينتهك سياسة الكلام الذى يحض على الكراهية تلقائيًا.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة