خالد صلاح

عمر مروان يكشف سبب تراجع التفاف النواب حول الوزراء لتقديم الطلبات

الخميس، 13 سبتمبر 2018 12:06 ص
عمر مروان يكشف سبب تراجع التفاف النواب حول الوزراء لتقديم الطلبات عمر مروان
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

قال المستشار عمر مروان، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، إن كل نائب فى البرلمان يسعى لخدمة أهالى دائرته ولهذا نرى مشهد الالتفاف حول الوزراء داخل المجلس، موضحًا أن ظاهرة التفاف النواب حول الوزراء لتقديم الطلبات تراجعت كثيرا فى مجلس النواب الحالى.

 

وأضاف "مروان"، خلال حواره فى برنامج "رأى عام"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN"، أن تراجع تلك الظاهرة جاء بسبب وجود قنوات اتصال دائمة بين الوزراء والنواب، حيث إن كل وزير له وقت محدد للقاء النواب.

 

وأشار إلى أن كافة الوزارات ترسل معاونيها إلى مجلس النواب من أجل تلقى طلبات النواب عقب الجلسات.

 

وأشار وزير الدولة لشئون مجلس النواب، إلى أن هناك مشاريع قوانين تحتاج لدراسة مكثفة حتى تخرج بصورة مناسبة، مثل مشروع قانون الإجراءات الجنائية، والإدارة المحلية والعمل، حيث إن وجود محليات يلقى عبئا على النواب فى القيام بدورها.

 

وذكر "مروان"، أن نسبة مشاركة الحكومة بالتشريعات تغلب عن النواب بحكم مهمتها التنفيذية.

 

ولفت إلى أن البرلمان الحالى تصدى لقضايا كان يخشى برلمانات سابقة مناقشتها، واستطاع إنجازها، كما أنه يُعد أول برلمان يأتى من "الألف للياء" بإرداة شعبية بنسبة 100%، وتُحسب له بأنه أول برلمان نظر فى قوانين كثيرة ووافق عليها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة