خالد صلاح

انهيار فى صفوف الحوثى وتقدم للمقاومة اليمنية بمنطقة الـ"كيلو 16"

الخميس، 13 سبتمبر 2018 04:10 ص
انهيار فى صفوف الحوثى وتقدم للمقاومة اليمنية بمنطقة الـ"كيلو 16" الجيش اليمنى
وكالات
إضافة تعليق

توغلت قوات المقاومة المشتركة فى اليمن وعلى رأسها ألوية العمالقة إلى الخط الرئيسى الرابط بين مدينتى الحديدة وصنعاء، فى منطقة كيلو ستة عشر.

وتظهر صور حصرية لسكاى نيوز عربية قيام ميليشيا الحوثى الإيرانية بقطع الطرق بالكتل الإسمنتية وإضرام النيران فى عدد كبير من إطارات السيارات فى محاولة لصد هجوم قوات المقاومة كما تظهر الصور بعض الضربات التى استهدفت تجمعاتهم وثكناتهم.

وقال مصدر فى الإعلام العسكرى التابع للمقاومة الوطنية "حراس الجمهورية"، إن وحدات من ألوية العمالقة تقدمت فى الساعات الأولى من فجر الأربعاء، وخاضت معارك عنيفة تكللت بالسيطرة التامة على كيلو 10 وقطعت كافة خطوط الإمداد للمليشيات الحوثية من وسط المدينة إلى كيلو 16.

 وأكد المصدر، مصرع وجرح أعداد كبيرة فى صفوف المليشيات الحوثية وفرار البقية فرادى وجماعات وسط انهيار كبير فى دفاعاتهم.

 وأضاف أن فرق الهندسة تعمل بوتيرة عالية لتفكيك ونزع شبكات الألغام والمتفجرات التى زرعتها المليشيات الحوثية فى كيلو 16 ومحيطه.

 وبالتزامن مع المعارك فى الجبهة المتقدمة أفشلت وحدات من حراس الجمهورية كل محاولات المليشيات الحوثية قطع طرق الإمداد جنوب غرب مديريات الدريهمى وبيت الفقيه والتحيتا، وكبدتها خسائر فادحة كان آخرها دك كتيبة نوعية فى التحيتا.

 ولفت الإعلام العسكري، أن العمليات العسكرية للمقاومة المشتركة تمضى وفق الخطة المرسومة لاستكمال تحرير مناطق الساحل الغربى والسهل التهامي.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة