خالد صلاح

"اقتصادية البرلمان" توضح مزايا مشروع قانون المعاملات المالية غير النقدية

الخميس، 13 سبتمبر 2018 03:00 ص
"اقتصادية البرلمان" توضح مزايا مشروع قانون المعاملات المالية غير النقدية مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب مصطفى السيد
إضافة تعليق

قال النائب محمد بدراوى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مشروع قانون تطوير المعاملات المالية غير النقدية الذى من المتوقع أن يناقش فى البرلمان خلال الفترة المقبلة عقب إرساله من الحكومة يأتى فى إطار الشمول المالى وإمكانية تطبيقه فى مصر.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، "هناك كثير من الدول سبقتنا فى تطبيق الشمول المالى، وأن تكون كل المدفوعات إلكترونية وداخل القطاع المصرفى، وأن تقل التعاملات النقدية لأقل درجة ممكنة ويتم الاعتماد بشكل كامل على المدفوعات الإلكترونية أو عن طريق الكروت الذكية وبطاقات الائتمان، ويؤدى ذلك إلى قلة التعامل النقدى فى المجتمع.

 

وأكد النائب محمد بدراوى، أن التعاملات المالية غير النقدية تساعد فى ضم الاقتصاد غير الرسمى، كما أن المعاملات المالية الإلكترونية تظهر حجم الاقتصاد بشكل حقيقى، لأن هناك أرقامًا كبيرة غير ظاهرة فى الناتج المحلى الإجمالى، فضلاً عن أن المعاملات المالية غير النقدية ستحقق المساواة بين كل أفراد المجتمع، حيث إن من يمارس نشاطًا معتمدًا رسميًا يدخل فى منافسة غير شريفة مع أنشطة "سمسرة".

 

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية، إلى أن القانون سيوفر بيئة عادلة فى كافة أنشطة التعاملات، كما أنه سيحارب الأنشطة غير الرسمية والتجارة غير المشروعة، مضيفًا: "القانون سيقدم صورة واضحة عن الاقتصاد ومعايير للشفافية، وسيؤدى لرفع تصنيف مصر الخارجى فى معايير أداء الأعمال".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة