أكرم القصاص - علا الشافعي

مجمع البحوث الإسلامية يعقد الدورة 119 للأئمة الوافدين من مختلف دول العالم

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 10:25 ص
مجمع البحوث الإسلامية يعقد الدورة 119 للأئمة الوافدين من مختلف دول العالم الدكتور محى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ مجمع البحوث الإسلامية فعاليات الدورة 119 المتخصصة فى العلوم الشرعية والعربية والعقيدة للأئمة الوافدين من دول نيجيريا،  السنغال، الكاميرون، الهند، ألبانيا، أوكرانيا، سيراليون بالإضافة إلى بورما.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيى الدين عفيفى، إن الدورة تستهدف بيان المنهج الأزهرى الوسطى فى التعامل مع القضايا المختلفة، والبعد عن الغلو والتطرف والإرهاب ودعم الجوانب العلمية لدى الأئمة والخطباء من مختلف دول العالم بما يساعد على القضاء على الفكر المتطرف الذي يأخذ الناس بعيدا عن صحيح الدين الذى أقره الله لخدمة البشرية ونشر السلم بين الناس.

أضاف الأمين العام أن الدورة تشتمل على محاضرات منهجية مكثفة فى العديد من التخصصات الشرعية والعربية والفكرية لمدة شهرين ويحاضر فيها نخبة متخصصة من أستاذة جامعة الأزهر.

أوضح الأمين العام أن الدورات المستمرة للأئمة الوافدين من دول العالم المختلفة تأتى ضمن جهود الأزهر الشريف في التواصل مع الأئمة والدعاة لأجل دعم منظومة التعايش السلمى ونشر قيم التسامح والرحمة والمحبة بين الناس فى مختلف المجتمعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة