صور.. تعرف على خطة محافظة البحيرة لمواجهة السيول والأمطار

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 09:00 ص
صور.. تعرف على خطة محافظة البحيرة لمواجهة السيول والأمطار اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، أنه تم تكثيف الجهود المبذولة لإتمام الاستعدادات الخاصة بمواجهة السيول والأمطار المتوقعه خلال فصل الشتاء.

 

 وأكد محافظ البحيرة أنه تم عقد اجتماعا موسعا مع القيادات التنفيذية والمستشار العسكرى للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية والجهات المعنية وذلك لمراجعة التجهيزات اللازمة لمواجهة خطر تعرض المحافظة لازمة السيول والأمطار، وكذلك مراجعة المعدات الموجودة بالمراكز و الحماية المدنية وشركة المياه والت أكد من عمل طرمبات الرفع أسفل الكبارى.

 

وأوضح المحافظ، أنه تم وضع خطه عمل متكاملة لمواجهة إخطار السيول والأمطار الغزيرة، موضحًا إن الخطة الجديدة تتضمن الت أكد من صلاحية الطرق وجاهزية البلاعات وصفايات المطر والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها.

 

كما تشتمل الخطة على تطهير الترع والمصارف وتسليك بلاعات الصرف لمواجهة الأمطار ورفع المخلفات وإزالة الحشائش من على جانبى المصارف المائية.

وأشار آمنه إلى توجيه رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الحماية المدنية بوضع خطط وسيناريوهات لإدارة كافة الأزمات واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهتها، والت أكد من انتهاء كافة الإجراءات اللازمة لمراجعة كفاءة تشغيل وجاهزية محطات الصرف الزراعى ووحدات الطوارئ بها للحفاظ على المناسيب التصميمية لمياة الصرف الزراعى للمصارف.

 

وتم التشديد على رفع درجة الاستعداد فى كافة الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرى المديريات الخدمة والجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وشركة المياه والكهرباء والصرف المغطى والصرف الزراعى لمواجهة سوء الأحوال الجوية.

 

و أكد على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بإعداد تقارير وافيه عن المعدات الموجودة بنطاق مراكزهم والمطلوب منها وارساله للمكتب الفنى بالمحافظة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة