بتشتغل شيفت ليلى كتير .. خد بالك 8 مشاكل صحية فى انتظارك

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 10:00 م
بتشتغل شيفت ليلى كتير .. خد بالك 8 مشاكل صحية فى انتظارك العمل بالفترة المسائية-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يضطر البعض للعمل فى الفترة المسائية، لأسباب مختلفة، ولكن قد يعود هذا العمل لأضرار صحية على الموظف، وهى التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " getsling ".


 

اضطرابات النوم
 

يعتبر النوم مهم جداً لصحة الإنسان حيث يستطيع الجسم خلاله التخلص من السموم، والشعور بالإجهاد والتعب ومع تغير مواعيد النوم الطبيعية، يمكن أن تحدث اضطرابات بالمعدة.

 

زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي

 

النساء اللواتي يعملن بين عشية وضحاها أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي من أولئك الذين يعملون فقط خلال النهار،  ولا يهم إذا كنت تعمل في نوبة الليل باستمرار أو ليلة واحدة فقط في الأسبوع.

 

زيادة خطر الإصابة بالسكتة القلبية

 

أكدت دراسة صدرت عام 2012 في المجلة الطبية البريطانية على أن العمل فى الفترة المسائية يزيد من خطر تعرض الإنسان للنوبة القلبية بنسبة تزيد عن 70 %، وذلك يعود إلى أن تغيير عادات النوم يمكن أن تؤثر على ضغط الدم والدورة الدموية.

 

زيادة خطر الإصابة بالإكتئاب

يؤثر العمل بالفترة المسائية سلبياً على الصحة العقلية، حيث أشارت  العديد من الدراسات إلى الذين يعملون بهذه الفترة أكثر عرضة للإصابة بالإكتئاب واضطرابات المزاج .

 

زيادة خطر إصابات العمل

 

العمل في الفترة المسائية، يجعلك مجبراً على الإستيقاظ، وفى نفس الوقت يريد الجسم أن يأخذ قسط من الراحة، مما يقلل من التركيز والإنتباه وقد ينتج عن هذا حدوث خطأ أثناء العمل والتعرض لإصابة .

 

 زيادة  خطر السمنة و السكري

 

النوم خلال فترة النهار والعمل في الليل يزيد من خطر السمنة والسكري، بسبب حدوث اضطرابات في إنتاج الهرمون الذى يعرضك للإصابة بالسمنة والسكرى.

 

زيادة خطر مشاكل الجهاز الهضمي

 

العمل فى الفترة المسائية لفترة طويلة، يسبب مشاكل فى الجهاز الهضمى، مثل الإسهال والقرح، ويمكن أن تتفاقم هذه المشاكل بعد فترة وتسبب مشاكل طبية أكثر خطورة.

 

حرمان الجسم من فيتامين د

يعتبر فيتامين د  من الفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان، وحرمان الجسم منه ينتج عنه تلين العظام .

 

ويمكن تعويض الحصول على فيتامين د عن طريق تناول الأطعمة مثل الجبن واللبن والسلمون.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة