خالد صلاح

50 نائبا محافظا فى البرلمان البريطانى يبحثون الإطاحة بماى

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 09:02 ص
50 نائبا محافظا فى البرلمان البريطانى يبحثون الإطاحة بماى تيريزا ماى
رويترز
إضافة تعليق

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) اليوم الأربعاء أن نحو 50 نائبا من حزب المحافظين ممن يعارضون اقتراحات رئيسة الوزراء تيريزا ماى الخاصة باتفاق ما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبى اجتمعوا لمناقشة متى وكيف يمكنهم الإطاحة بها من المنصب.

ونقلت (بى.بى.سى) عن مصدر لم تذكره بالاسم قوله إن النواب الأعضاء فى مجموعة مناهضة للاتحاد الأوروبى فى حزب المحافظين الذى تنتمى إليه ماى وتعرف باسم مجموعة البحوث الأوروبية التقوا الليلة الماضية وناقشوا مستقبل رئيسة الوزراء فى المنصب.

ونسبت (بى.بى.سى) إلى المصدر قوله إن عددا من الحضور فى الاجتماع قدموا بالفعل خطابات لسحب الثقة من ماى. وتقضى لوائح حزب المحافظين بإجراء انتخابات على الزعامة فى حالة مطالبة 15% من نواب المحافظين، وعددهم 48 نائبا فى الوقت الحالى، بالتصويت على سحب الثقة.

وأدانت مجموعة البحوث الأوروبية خطط ماى لإبقاء بريطانيا فى منطقة تجارة حرة للسلع مع الاتحاد الأوروبى بعد أن تترك التكتل فى مارس، لكن المجموعة واجهت انتقادات لأنها لم تقدم بديلا تفصيليا.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة