خالد صلاح

وسائل إعلام: اعتقال صحفى نمساوى فى تركيا

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 04:53 ص
وسائل إعلام: اعتقال صحفى نمساوى فى تركيا الشرطة التركية
فيينا (رويترز)
إضافة تعليق

قال موقع إلكترونى إن السلطات التركية اعتقلت صحفيا ونشطا نمساويا يعمل فى الموقع أمس الثلاثاء، للاشتباه به فى جريمة تتعلق بالإرهاب.

وقال الموقع الإلكترونى "رى:فولت" الذى يصف نفسه بأنه مجلة إلكترونية يسارية إن ماكس زيرنجاست اعتقل فى شقته فى العاصمة التركية أنقرة صباح الثلاثاء.

وأضاف فى رسالة بالبريد الإلكترونى مؤكدا بيانا لمنظمة (مراسلون بلا حدود) الحقوقية عن اعتقال الصحفى "نستنكر هذا الاعتقال بأشد العبارات بالطبع وندعو إلى الإفراج الفورى عنه".

وقال الموقع الناطق بالألمانية "كاتبنا، الذى يعيش فى تركيا منذ سنوات طويلة، نشط ومؤلف يسارى متحمس يدافع عن الحرية والديمقراطية".

وأضاف "رى: فولت" أنه يعتقد أن الاتهام الموجه له هو الانتماء إلى منظمة إرهابية.

ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولين أتراك.

وقالت وزارة الخارجية النمساوية إن مواطنا نمساويا اعتقل فى أنقرة يوم الثلاثاء، لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من التفاصيل حماية للبيانات.

وتوترت العلاقات بين تركيا وكثير من بلدان الاتحاد الأوروبى بسبب موجة من الاعتقالات التى جرت فى إطار حملة أمنية نفذتها السلطات بعد انقلاب عسكرى فاشل فى 2016.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة