خالد صلاح

وزير خارجية ليبيا يدعو إلى دعم عربى لبلاده فى مواجهة مشروع قانون بريطانى

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 01:00 ص
وزير خارجية ليبيا يدعو إلى دعم عربى لبلاده فى مواجهة مشروع قانون بريطانى وزير خارجية ليبيا محمد الطاهر سياله مع محرر اليوم السابع
القاهرة (أ ش أ)
إضافة تعليق

دعا محمد الطاهر سيالة وزير خارجية ليبيا، مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى لدعم ليبيا فى مواجهة مشروع قانون بريطانى لتعويض ضحايا الجيش الجمهورى الإيرلندى الذى كان يدعمه النظام الليبى السابق.

وقال "سيالة"، فى كلمته اليوم الثلاثاء أمام الدورة الـ150 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة السودان: "إن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط قد دعم تحرك ليبيا ضد هذا المشروع، وكذلك البرلمان العربى".

واستعرض"سيالة" الوضع فى ليبيا، مشيرا إلى أن حكومة التوافق الوطنى شاركت فى مختلف اللقاءات لحل الآزمة الدستورية وتوحيد المؤسسات السياسية فى البلاد وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

وقال"سيالة" إن مجلس النواب الليبى يتحمل مسؤوليته بعقد جلسة بشأن الاستفتاء على الدستور، مؤكدا على ضرورة توحيد المؤسسات السياسية واستكمال الخطوات التى قامت بها الحكومة التوافق الوطنى منذ أن تولت المسؤولية.

وأعرب "سيالة" عن أمله فى رفع الحظر على تصدير الأسلحة الى ليبيا من أجل الحفاظ على الوضع الأمنى.

وأكد مساندة ليبيا للشعب الفلسطينى، مشيرا الى خطورة التطورات الأخيرة مثل نقل السفارة الأمريكية للقدس وقانون يهودية الدولة ووقف التمويل الأمريكى للأونروا.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة