خالد صلاح

بميناء غرب بورسعيد..

مميش: التحالف الملاحى العالمى يستهدف 60 رحلة سنويًا بإجمالى 120 سفينة

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 03:03 م
مميش: التحالف الملاحى العالمى يستهدف 60 رحلة سنويًا بإجمالى 120 سفينة عبور السفن لقناة السويس
بورسعيد – السيد فلاح
إضافة تعليق

نجح ميناء غرب بورسعيد بالمنطقة الشمالية التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في جذب خدمة جديدة من خدمات التحالف الملاحي العالمي    Ocean Alliance وذلك لربط حركة التجارة بين شرق آسيا وأوروبا.

واستقبل الميناء السفينة "CMA -CGM AURUGUAY" القادمة من ميناء تركيا والتى ترفع علم ليبريا ويبلغ طولها 300 مترًا وعرض 140مترًا وغاطس 11.5 مترًا وحمولة كلية 96.424 طن.

وتغادر السفينة الميناء بعد تفريغ حمولتها متجهة إلى ميناء جدة وتعد هذه الرحلة هى الثامنة التى يستقبل فيها الميناء هذه السفينه منذ بداية 2018.

وفي هذا السياق أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن موانئ المنطقة الشمالية تسعى خلال الفترة الحالية لجذب هذه النوعية من السفن وتردد خدماتها على موانئ بورسعيد في ظل السياسات التحفيزية التي تقوم بها المنطقة الاقتصادية لرفع طاقة محطة الحاويات وزيادة حجم تداولها، مشيرًا إلى أعمال التطوير التى تمت بالميناء في مارس 2018، حيث قامت هيئة قناة السويس بتكريك ميناء غرب بورسعيد وزيادة غاطس وعمق رصيف الحاويات والوصول بالغاطس من14.8 متر إلى ١٥،٥مترا مما يجعله قادرا على استقبال السفن العملاقة بحمولات تصل إلى 14000و 15000حاوية، بالإضافة إلى تعميق دائرة الدوران المجاورة للميناء مما يساعد في جذب عملاء جدد وعودة للخطوط الملاحية العالمية لبورسعيد.

وقال الفريق مميش، إن التحالف الملاحي العالمي الذي يضم خمسة خطوط ملاحية كبرى وهى (CMA)و (COSCO)و (OOCL) و(APL) و(EVERGREEN) يستهدف التحالف في خدمته الجديدة لموانئ بورسعيد بتنفيذ 60 رحلة سنويا بإجمالي 120سفينة وبحجم تداول متوقع 60ألف حاوية سنويًا.

وأضاف الفريق مميش، أن تشغيل الخدمة الجديدة يعد إستكمالاً لنجاح المفاوضات التي تمت مع التحالف الملاحى، والتى أثمرت عن دخول خدمتين لمجموعة من سفن الحاويات التابعة للتحالف، ويعد بذلك نجاحا جديدًا ضمن نجاحات تطوير موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تطبيقا لرؤية الدولة في تطوير الموانئ البحرية ورفع كفاءتها التنافسية مع الموانئ المجاورة.

 

 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة