خالد صلاح

"معلومات الوزراء" يعقد الاجتماع الثاني لشباب المركز

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 01:13 م
"معلومات الوزراء" يعقد الاجتماع الثاني لشباب المركز مجلس الوزراء
كتبت هند مختار
إضافة تعليق
عقدَ شباب مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بالمقر الرئيسي للمركز اجتماعهم الثاني، بحضور المهندس زياد عبد التواب رئيس المركز.
 
جاءت القضية الأولي للمناقشة بعنوان "الهُوية الوطنية والأمن القومي"  وتناولت ابعاد مختلفة منها ( البُعد الديني- البًعد الثقافي- البُعد الإعلامي- البُعد التعليمي)، وقدم الشباب مجموعة من الاقتراحات والتوصيات في كل مجال على حده أبرزها التوصية بإجراء تقارير مُصورة وأفلام تسجيلية تُعزز حبّ الوطن وتنمي شعور النشء بهُويتهم المصرية، كما تم مناقشة اقتراح قائم على وضع تصُور بصري للهُوية الالكترونية للمواقع الخاصة بالوزارات الحكومية لكي تعبر عن مصرية الدولة. 
 
وفي كلمته، جددَ المهندس زياد عبد التواب – رئيس المركز- ثقته في شباب المركز وقدرتهم على المساهمة فى دفع خُطط التنمية بالدولة، وتطرق إلي موضوع مُناقشة اليوم حول هُوية الدولة قائلاً "أن مصر جمعت بين الحضارة والتميُز الجغرافي والتنوع الديني ولديها القدرة على تصديرها للخارج ".
 
كما دعا شباب المركز بقراءة كتاب "الأعمدة السبعة للشخصية المصرية" للكاتب ميلاد حنا لرفع الروح المعنوية لدي الشباب وتعزيز الشعور بميزة الحضارة و القضاء على الروح الانهزامية والشعور بميزة الدولة والحضارة للخروج من مأزق التأثيرات السلبية للعولمة.
 
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة