خالد صلاح

محافظ الغربية يتفقد عددا من المشروعات بالمحلة الكبرى

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 01:29 م
محافظ الغربية يتفقد عددا من المشروعات بالمحلة الكبرى جانب من الجولة
الغربية - مصطفى عادل
إضافة تعليق

قام اللواء هشام السعيد محافظ الغربية ، بجولة تفقدية بمدينة المحلة الكبرى صباح اليوم الأربعاء، فى أول زيارة للمدينة العمالية منذ توليه مهام عمله.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد مصنع تدوير القمامة بطريق الدواخلية مركز المحلة، للوقوف على سير العمل داخل المصنع، وقدم مدير المصنع شرحا للمحافظ عن سير العمل به، حيث أن طاقة المصنع 600طن/يوم.

واستمع المحافظ لشكاوى المزارعين الملاصقين للمصنع واشتكوا من احتراق الزراعات نتيجة لسقوط القمامة داخل أراضيهم لارتفاعها عن الأسوار، واحتراقها بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتهالك المحاصيل.

وتوجه المحافظ إلى قرية محلة أبو علي للوقوف على مشكلة الصرف الصحي بها، بعد حدوث هبوط أرضي بها نتيجة لحدوث هبوط فى البيارة.

واستنكر المحافظ تهالك الرصف بالشوارع، وعدم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بالقرية، وشدد على المسئولين سرعة انهاء المشكلة، وإصلاح خطوط الصرف الصحي، وحل مشكلة بيارات الصرف الصحي التي تؤدي إلى طفح المياه بالشوارع.

وتوجه عقب ذلك إلى مستشفى المحلة العام للوقوف على مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى، واستقبله الدكتور جمال شادي مدير المستشفى، وتفقد المحافظ أقسام المستشفى وشدد خلال الزيارة على الانتهاء من قوائم الانتظار، ثم تفقد مبني مستشفى رمد المحلة والمتوقف العمل به منذ عام 2006حيث تم الانتهاء من الانشاءات فقط دون أي تحرك لاستكمال المستشفى لإدخالها الخدمة.

واستنكر المحافظ عدم الانتهاء من هذا المشروع الضخم الذي سيخدم ابناء مدينة المحلة والقرى التابعة لها.

واستمع  لمدير المشروع وتسأل المحافظ عن اسباب تعطل المشروع، الذى نفى تعطل أى أعمال، موضحا، أن المتبقي أعمالا تكميلية وهناك ميزانية معتمدة 40 مليون جنيه، حصل منها على 20 مليون جنيه مرحلة أولى، وسيتم الانتهاء من المشروع بعد تدبير باقي الاعتمادات اللازمة.

وقال المحافظ  لمدير المشروع: " لو عاوز تاخد فلوس وتخلص موافق ومتقلقش مش هتشتغل إلا لما تاخد فلوس، ومش هنقعد فى مستشفى من 2006مش عارفين نخلصها دة العمارة بتتبني فى 5 شهور وبتتسكن".

وتدخل النائب محمد خليفة، وهاجم المقاول المسئول عن المشروع، بسبب تقاعسه فى إنجاز الأعمال وتأخر المشروع حتى الآن، موضحا أن المشروع كان مقرر الانتهاء منه العام الماضى، فأصدر المحافظ توجيهاته لمدير المشروع بسرعة إنجازه قبل انتهاء المدة التكميلية، لإدخالها الخدمة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة