خالد صلاح

ليبيا تغلق حركة الملاحة الجوية في مطار معيتيقة الدولي بطرابلس

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 10:55 ص
ليبيا تغلق حركة الملاحة الجوية في مطار معيتيقة الدولي بطرابلس طرابلس
طرابلس ( أ ش أ )
إضافة تعليق

أغلقت ليبيا حركة الملاحة الجوية اليوم الأربعاء في مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس، وذلك بعد اندلاع النيران بداخله جراء سقوط قذائف دون وقوع خسائر بشرية.

وأكدت مصادر ليبية حسبما أفادت قناة "العربية الحدث" الإخبارية سماع دوي انفجارات وإطلاق نار قوي شرق العاصمة طرابلس وسقوط قذائف في محيط وداخل أسوار مطار معيتيقة الدولي .

وكان مطار معيتيقة قد أعلن على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن رحلة للخطوط الجوية الليبية كانت قادمة من مطار برج العرب بمصر إلى طرابلس حولت مسارها إلى مطار مصراتة، الذي يقع على بعد نحو 190 كيلومترا شرقي العاصمة.

يذكر أن مطار معيتيقة هو المطار الوحيد العامل في طرابلس حيث تم إغلاقه في الفترة من يوم 31 من الشهر الماضي وحتى يوم 7 من الشهر الجاري بسبب المعارك التي أسفرت عن مقتل 63 شخصا على الأقل قرب العاصمة الليبية

من جهة أخرى أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن هناك إجراءات جذرية سيبدأ صدورها اليوم الأربعاء ، لتعزيز وقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس.

وذكرت "بوابة الوسط" الليبية أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، كانت قد نشرت يوم الإثنين الماضى ، نص اتفاق تعزيز وقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة بطرابلس، والذي تضمن ثمانية بنود منها ، أولها استحداث آلية مراقبة وتحقق لتثبيت وقف إطلاق النار تحت إشراف وتوجيه مركز العمليات المشتركة، فيما شمل البند الثاني إعادة التمركز إلى نقاط يتم الاتفاق عليها تسمح بإعادة الحياة الطبيعية إلى مناطق الاشتباكات خاصة وطرابلس عامة، يليها وضع آلية لفض الاشتباك.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة