خالد صلاح

فعاليات اليوم.. عرض "المشهد الأخير" بالهناجر وتكريم علاء الكاشف بالمنوفية

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 08:00 ص
فعاليات اليوم.. عرض "المشهد الأخير" بالهناجر وتكريم علاء الكاشف بالمنوفية سينما الهناجر
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

يقام اليوم الأربعاء 12 سبتمبر الحالى عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، منها:

تعقد مؤسسة نجلاء محرم الثقافية ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "الحور العين تفصص البسلة" للدكتورة والقاصة صفاء النجار، بمركز نهر النيل الثقافى بمحافظة الزقازيق، تمام السابعة مساء، ويناقش المجموعة القصصية الكاتب والأديب محمد القصبي، بحضور عدد من الكتاب والإعلاميين.

يعرض ضمن برنامج نادى السينما المستقلة، بسينما الهناجر 3 أفلام وهى: "المشهد الأخير" للمخرج فاروق قاسم، و"حلم المشهد" للمخرج ياسر شفيعى، و"آخر من يغادر ريو" للمخرج أسامة عياد، وذلك فى الثامنة مساء الأربعاء 12 سبتمبر.

تقام جلسات المحور الثانى من مهرجان المسرح الدولى التجريبى والمعاصر، الساعة 11 صباحا، بعنوان (الجسد في المسرح بين الممثل والمتفرج)، جلسة بعنوان (جسد الممثل) يرأسها محمد سمير الخطيب أستاذ أكاديمي وناقد مسرحي، ويتحدث خلالها محمد الهادي الفرحاني باحث وناقد من تونس، فاضل سوداني أستاذ أكاديمي ومخرج مسرحي من الدنمارك والعراق، جورج روشى هولاندا ممثل وباحث من البرازيل، ويوسف الفتوحي باحث من المغرب.

ويقيم فرع ثقافة المنوفية حفل تكريم للمخرج والمؤلف الدكتور علاء الكاشف مساء يوم الأربعاء 12 سبتمبر الحالى بقاعة المؤتمرات باستاد شبين، تتضمن معرض صور فوتوغرافية لكادرات العرضين المسرحيين "استوديو، العرض الوحشي" بالإضافة إلى عرض فيديو بروجيكتور لأجزاء من هذين العرضين، ومنحه شهادة تقدير ودرع الهيئة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة