خالد صلاح

ضبط 1300 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بمنزل جزار بملوى بالمنيا

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 11:58 ص
ضبط 1300 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بمنزل جزار بملوى بالمنيا لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى
فريق المحافظات
إضافة تعليق

ضبطت مديرية الطب البيطرى بالمنيا، بالتنسيق مع مباحث التموين 10 ذبائح غير صالحة للاستهلاك الآدمى بمنزل أحد الجزارين قبل تداولها وبيعها فى الأسواق للمواطنين.

جاء ذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نظمتها مديرية الطب البيطري بمركز ملوى بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك فى إطار ضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية ضبطت خلال الحملة 1300 كيلو من اللحوم منتهية الصلاحية مشيراً إلى انه تم مصادرة كافة المضبوطات وإعدامها وفقاً للشروط والضوابط المتبعة.

وأكد مدير الطب البيطرى، على استمرار الحملات التفتيشية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

كما حررت إدارة تموين العدوة بالمنيا، 50 محضر مخالف لعدد من المخابز البلدية ، وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة بقيادة إبراهيم نصير رئيس المركز بقرى عطف حيدر والمسيد وقرية 4 الجبل وزاوية برمشا وأبو هدمة والفلاح والعدوة والشيخ مسعود، بهدف تحقيق الانضباط بالأسواق والأسعار ومراقبة المخابز البلدية والمحلات العامة والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين المنظمة لذلك.
 
رافق رئيس المركز مدير التفتيش الإداري بالوحدة المحلية ومدير اداره التموين ومفتش تموين العدوه، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 34 محضر نقص وزن و5 محاضر إنتاج خبز غير مطابق المواصفات ومحضرين تجميع دقيق و3 محاضر عدم نظافة المخابز ومحضر عدم الالتزام بالمواعيد ومحضر توقف عن العمل ومحضر عدم إعطاء بون للمواطن و3 محاضر مابين " عدم وجود ميزان حساس ، وعدم وجود ماكينة صرف وتجميع خبز للبيع بالسوق السوداء".
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة