خالد صلاح

تجهيز مستشفيات صحة أسيوط بـ 19 وحدة عناية وطاقة استيعابية 141 سريرا

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 11:21 ص
تجهيز مستشفيات صحة أسيوط بـ 19 وحدة عناية وطاقة استيعابية 141 سريرا الدكتور جمال نور الدين محافظ أسيوط
أسيوط- ضحا صالح
إضافة تعليق

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، تقديم كافة سبل الدعم الممكنة للقطاع الصحي بالمحافظة لتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين ، مشيرا إلى العمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للدولة بالاهتمام الخاص بهذا القطاع الهام وتوفير كافة الامكانيات به، والنهوض بوحدات العناية المركزة بجميع المستشفيات والاستقبال العام لتحسين الخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين بجميع المستشفيات.

وأعلن الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط ، تجهيز مستشفيات الصحة بأسيوط بـ 19 وحدة، عناية ما بين عناية مركزة وعناية قلب وعناية متوسطه وعناية إصابات، وعناية حروق، وعناية أطفال، وعناية مبتسرين موزعة على مستشفيات أسيوط العام، والإيمان العام، وصدر أسيوط وديروط المركزي، والقوصية المركزي، وأبنوب المركزي، وصدفا المركزي ومنفلوط المركزي وساحل سليم المركزي وأبوتيج المركزي والبداري المركزي، والغنايم المركزي .

وأكد وكيل الوزارة أن مستشفيات الصحة تحتوى على عناية مركزة بمستشفى صدر أسيوط وعدد 11 عناية قلب بمستشفيات أسيوط العام والإيمان العام وديروط المركزي والقوصية المركزى ومنفلوط المركزى وأبنوب المركزى وأبوتيج المركزى وصدفا المركزي وساحل سليم المركزى والبدارى المركزي والغنايم المركزى، بالإضافة إلى 3 وحدات عناية متوسطة وعناية إصابات وعناية حروق وعناية أطفال وعناية مبتسرين في مستشفى الأيمان العام وصدر أسيوط وصدفا المركزى بإجمالى عدد 19 عناية بطاقة استيعابية 141 سرير.

وأضاف أننا بصدد إنشاء عناية أطفال وعناية نساء وعناية مبتسرين بمستشفي النساء والتوليد والأطفال بأسيوط ونسعى فى الوقت الحالي للعمل على تطوير وإنشاء عنايات مركزه وعنايات متوسطه أخرى والعمل على زيادة أسرة العنايات بمشاركة الجهات الداعمة حرصاً على توفير رعاية متكاملة لجميع مرضى الصعيد.

  ومن جانب آخر ، وجه اللواء جمال نور الدين ، تعليماته لرؤساء المراكز والاحياء بالمضى قدمًا فى تنفيذ خطة الرصف وفقا لاحتياجات كل مركز والتنسيق مع جميع الجهات المعنية للتأكد من انتهاء توصيل جميع المرافق للبدء فى الرصف وإعادة الشئ لأصله وكشط الشوارع ومداخل الكبارى ومنازلها لتسويتها وازالة كافة المطبات.

وفى هذا الإطار يواصل حى شرق مدينة أسيوط أعمال كشط وتغيير الطبقة الأسفلتية بشوارع الحى الرئيسية ، وذلك ضمن خطة المحافظة لتحسين حالة الشوارع الرئيسية والفرعية وإزالة القطع الطولي أو العرضى في الشوارع الناتجة من أعمال الحفر أو تركيب شبكات المياه والغاز الطبيعى والكهرباء.

وقال محمد حلمي رئيس حي شرق مدينة أسيوط ، أنه جاري أعمال كشط الطبقة الاسفلتية بشارع العادلى بدءا من تقاطع كوبري 25 يناير وحتى شارع جودة الأسدي وشارع محمود رشوان بدءا من معهد الفتيات وحتى شارع الجلاء وذلك تمهيدا لرصفهما منوها أن الأعمال تتم وسط تواجد مروري وفي ساعات متأخرة من الليل وحتى الصباح، منعا لظهور أي كثافات مرورية مع وضع علامات إرشادية خلال فترة الأعمال والتي تتم بواسطة "المكشطة" وهي معدة كبيرة لازالة الأسفلت التالف من الطرق تمهيدا لفرد أسفلت جديد وذلك بالطرق ذات المناسيب الثابتة حتى لا يعلو المنسوب.

وأضاف، " أننا نعمل باستمرار على رفع كفاءة الشوارع على مستوى الحي تنفيذا لتوجيهات  محافظ أسيوط، وجاري حصر جميع المناطق الحيوية التي تحتاج لرفع الكفاءة ليتم إدراجها بالخطة الاستثمارية تباعا أو محاولة توفير اعتمادات مالية للشوراع التي تحتاج للرصف بشكل عاجل لرفع المعاناة عن المواطنين.

وأوضح حلمى ، أنه جارى التنسيق مع وحدة الرصف بالمحافظة لضغط الجداول الزمنية للانتهاء من الخطة الموضوعة لرصف الشوارع، مما يسهم في رفع المعاناة عن المواطن سواء من سائقي السيارات أو المشاة.

وأشار رئيس الحى إلى أن سيارات الكنس الآلى تجوب شوارع الحي لإزالة الأتربة ورش الشوارع بالمياه حتى تصبح نظيفة تماما ، وذلك بعد القيام بأعمال رفع القمامة والمخلفات لكى يشعر المواطن بتحسين الخدمات المقدمة له والتأكيد على المظهر الجمالى لمحافظة أسيوط.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة