خالد صلاح

بوتين يدعو لإنشاء مركز للتعاون الدولي بالشرق الأقصى

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 09:01 ص
بوتين يدعو لإنشاء مركز للتعاون الدولي بالشرق الأقصى بوتين
فلاديفوستوك (أ ش أ)
إضافة تعليق

 دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى استئناف المشروعات المشتركة الثلاثية بين بلاده والكوريتين، وإنشاء مركز للتعاون الدولي في الشرق الأقصى.

وقال بوتين، خلال الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي الرابع، اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك، الروسية في نسختها الإنجليزية " أود أن نبحث مجددا مع الكوريتين، المشروعات الثلاثية في البنية التحتية والطاقة وغيرها من المجالات، ونسعى لإنشاء مركز ضخم في الشرق الأقصى للتعاون الدولي والتكامل الاقتصادي إذ تستهدف جهودنا هذا الإقليم الديناميكي النامي في منطقة آسيا والمحيط الهادىء لدعم نشاط قطاع الأعمال والاستثمار، والتعليم والعلوم والثقافة ما يهدف إلى تحسين الرفاهية في الشرق الأقصى الروسي.

كما دعا بوتين، الشركاء اليابانيين والصينيين والكوريين للعمل معا من أجل توسيع وصول المنتجات الزراعية في الشرق الأقصى إلى الأسواق الأجنبية، بما في ذلك منطقة آسيا والمحيط الهادىء.. قائلا" ندعو أصدقاءنا وشركاءنا الصينيين واليابانيين والكوريين، الذين يستثمرون بنشاط في الأعمال التجارية الزراعية في الشرق الأقصى، للعمل معاً على إزالة الحواجز أمام تجارة الأغذية، لإيجاد الحلول المثلى لتعم الفائدة على الجميع".

كما دعا بوتين الشركاء الأجانب باستخدام طريق البحر الشمالي لشحن البضائع..قائلا "ندعو الشركاء المهتمين لتطوير هذا الشريان الواعد"، مؤكدا أن التنمية المستدامة لمنطقة آسيا والمحيط الهادىء تتطلب ضمان الأمن ومنع ظهور صراعات جديدة وحل النزاعات القديمة من خلال الحوار من أجل تحقيق التنمية المستدامة، هذا هو النهج الذي روجت له روسيا وسنستمر في الترويج له في جميع المحافل الدولية، وفي اتصالاتنا مع شركائنا في منظمة شنغهاي للتعاون، وأبيك، والآسيان، والاتحادات الإقليمية الأخرى".

وينظم المنتدى الاقتصادي الشرقي الرابع في مدينة فلاديفوستوك الروسية خلال الفترة من 11 - 13 سبتمبر من هذا العام تحت عنوان " الشرق الأقصى، توسيع حدود الفرص".

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي يوري تروتنف، قد أعلن أنه تمت دعوة أكثر من 5 آلاف مشارك إلى المنتدى، من بينهم 1575 من رجال الأعمال الروس، و2871 رجل أعمال أجنبي.

يذكر أن المنتدى الاقتصادي الشرقي أسس بموجب مرسوم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 19 مايو 2015 .. ويقام المنتدى سنويا في مدينة فلاديفوستوك وذلك لتعزيز علاقات مجتمع الاستثمار الدولي.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة