خالد صلاح

بالأرقام.. مبابى يتفوق على ميسي ورونالدو فى معركة الـ19 عاما

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 11:04 م
بالأرقام.. مبابى يتفوق على ميسي ورونالدو فى معركة الـ19 عاما مبابى
كتب عرفة الضبع
إضافة تعليق

يملك النجم الفرنسى الشاب كليان مبابى، مهاجم باريس سان جيرمان، العديد من المميزات ليكون وريثا لعرش الثنائى ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو فى عالم كرة القدم.

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن مبابى يملك كل شئ ليكون ملك كرة القدم القادم، حيث جاء الرد سريعا للغاية من النجم الفرنسى الشاب عن السؤال الذى أثير فى الفترة الأخيرة حول خليفة النجمين الأرجنتينى والبرتغالى فى الملاعب.

أضافت الصحيفة أن مبابى تفوق على ميسي ورونالدو مقارنة بما قدمه الثنائى الأسطورى فى كرة القدم خلال عامهم الـ19، وذلك بالسجل التهديفى الرائع سواء مع الأندية أو المنتخب.

تكشف الإحصائيات أن مبابى المولود فى ديسمبر عام 1998، نجح فى تسجيل 52 هدفا مع الأندية التى لعب بقميصها، مقابل 25 فقط من توقيع ميسي و17 للنجم البرتغالى رونالدو عندما كان فى سن الـ19.

 

كما سجل النجم الفرنسى الشاب 10 أهداف فى دورى أبطال أوروبا حتى الآن مقابل هدفين للنجم الأرجنتينى بينما فشل رونالدو فى تسجيل أى هدف فى المسابقة فى عامه الـ19.

ويستمر تفوق مبابى على ميسي ورونالدو فى سن الـ19 فيما يتعلق بالسجل التهديفى مع المنتخب، حيث سجل مهاجم البياسجى 9 أهداف مع الديوك، مقابل 7 للهداف التاريخى للمنتخب والبرتغالى، و4 فقط للبرغوث الأرجنتينى.

مبابى
مبابى

 

ونجح مبابى فى هزيمة رونالدو وميسي على صعيد الألقاب الجماعية مع المنتخب أيضا، بتفوقه فى الفوز ببطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا بين شهرى يونيو ويوليو الماضيين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة