خالد صلاح

الصناعات النسيجية: 100 مليار جنيه حجم تهريب المنسوجات بعد التعويم

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 07:25 م
الصناعات النسيجية: 100 مليار جنيه حجم تهريب المنسوجات بعد التعويم محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات
كتبت منى ضياء
إضافة تعليق
 
أعلن محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، أن حجم التهريب فى قطاع المنسوجات تجاوز 100 مليار جنيه بعد التعويم، من 60 مليار جنيه قبل تحرير سعر الصرف، وهو ما يمثل حجم الفجوة بالسوق.
 
وقال المرشدى خلال مؤتمر صحفى عقده بمقر الغرفة مساء اليوم الأربعاء، للدعوة لحملة مقاطعة المنتجات التركية لحماية الصناعة المحلية، أن عجز الميزان التجارى مع تركيا سجل 3.5 مليار جنيه عام 2017، وقد ارتفع هذا العجز لصالح الجانب التركى الى 3 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى، وهو ما ينذر بضرورة التحرك لاتخاذ إجراءات حاسمة لحماية الصناعة المحلية.
 
وأشار المرشدى إلى أن حجم الصادرات المصرية من قطاع المنسوجات يعادل 3 مليارات دولار سنويا، مقابل واردات قيمتها 9 مليارات دولار، لافتا إلى وجود حوالى 2000 مصنع متعثر فى قطاع المنسوجات حتى الآن.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة