خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. مجلس الوزراء يستحيب لـ"90 دقيقة" ويحقق حلم أهالى قرية سندبسط بالغربية.. سيدة تنهار من البكاء:"يا شيخ الأزهر الطلاق الشفهى دمر حياتى".. نقيب الصيادلة: مصر تصدر الدواء لـ80 دولة حول العالم

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 12:25 ص
التليفزيون هذا المساء.. مجلس الوزراء يستحيب لـ"90 دقيقة" ويحقق حلم أهالى قرية سندبسط بالغربية.. سيدة تنهار من البكاء:"يا شيخ الأزهر الطلاق الشفهى دمر حياتى".. نقيب الصيادلة: مصر تصدر الدواء لـ80 دولة حول العالم خالد الجندى ومحمد الباز ونشات الديهى
إعداد أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى..

 

"الطرق والكبارى": جارى التعاقد على تشغيل 8 طرق رئيسية بالنظام الذكى

قال اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، إنه جارى التعاقد على تشغيل 8 طرق رئيسية بنظام الطرق الذكية، موضحًا أن لطريق الدائرى الإقليمى يربط بين 13 محور نقل رئيسى بالمحافظات.

وأضاف خلال حواره ببرنامج مساء dmc"، مع الإعلامى أسامة كمال، أن مصر لديها خبرات في مجال تخطيط وتصميم وتنفيذ الطرق والكبارى على أعلى مستوى فى العالم، مشيراً إلى أن هناك 3 محاور بالطريق الدائرى الإقليمى تخدم العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار رئيس هيئة الطرق والكبارى، إلى أنه تم الانتهاء من محور الخطاطبة على النيل بالدائرى الإقليمى خلال عامين، ولدينا رؤية مستقبلية فى تخطيط الطرق التى ننفذها.

وتابع:"محور كلبشة بأسوان سيتم الانتهاء منه منتصف العام المقبل بالإضافة لـ 9 محاور أخرى"، موضحاً أن معدل الأمان على الطريق الدائرى الإقليمى وكافة الطرق التى يتم تنفيذها عال جدًا.

وأكد رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن طريق الصعيد الغربى سوف يتم تنفيذه باستخدام الخرسانة وسيتم الوصول به لأسوان.

 

شاهد.. فضائح يسرى فودة الجنسية.. و"الباز": "أثبت أنه عنتر شايل سيفه"

قال الإعلامى محمد الباز، إن يسرى فودة أثبت أنه "عنتر شايل سيفه"، خاصة وأن واقعة تحرشه الجنسى ببعض الفتيات العاملات معه فى قناة "دويتش فيله"، لحقها فضائح أخرى بشأن فتاة استدرجها من مصر  إلى المانيا من أجل إقامة علاقة جنسية معها.

وعرض "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، ما كتبته فتاة تسمى "داليا"، كتبت شهادتها الكاملة مع الموقف الذى تعرضت له من يسرى فودة والذى كان بمثابة بطل لها فى بداية الثورة إلى متحرش جنسى بعدما استدرجها إلى ألمانيا من أجل الإيقاع بها.

وأكد "الباز"، أن لديه مستندات تؤكد تحرش يسرى فودة بفتيات "دويتش فيله"، حصل عليها من الفتيات أنفسهم بعد التواصل معهن ولكن الأمانة المهنية تمنعه من نشرها نظراً لطلب الفتيات ذلك.

 

مجلس الوزراء يستحيب لـ"90 دقيقة" ويحقق حلم أهالى قرية سندبسط بالغربية

قال الإعلامى محمد الباز، إن مجلس الوزراء استجاب لبرنامج "90 دقيقة" وحقق حلم أهلي قرية "سندبسط" بمدينة زفتى محافظة الغربية ووجه باستكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والبنايات فى القرية.

وأكد "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن برنامجه أجرى تقريراً مصوراً عن الوضع السئ الذى تعانى منه القرية بسبب عدم اكتمال مشروع الصحى، وتابع:"محافظ الغربية  كلف بتنفيذ المشروع وذهبت المعدات والماكينات إلى القرية بالفعل وجارى العمل الآن".

 

 نقيب الصيادلة: مصر تصدر الدواء لـ80 دولة حول العالم.. فيديو

قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إن الصناعة الدوائية فى مصر تلبى 93% من احتياجات الشعب المصرى، بالإضافة إلى تصدير الدواء المصرى لما يقرب من 80 دولة على مستوى العالم.

وأضاف "عبيد" خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك شركات تعانى من تأخر تسجيل بعض المستحضرات، حيث يستغرق التسجيل فترة تتراوح من 3 إلى 6 سنوات، مشيرًا إلى أن هناك 700 صنف دواء تنتظر إجراءات التسجيل، حيث وعدت الدكتورة هالة زايد بإنهاء الإجراءات خلال أيام.

أشار نقيب الصيادلة، إلى أن وزارة الصحة حذرت مرضى الحساسية من استخدام حقن "سيفترياكسون"، بعد رصد وفاة عدد من الأطفال بسبب استخدامها، لافتًا إلى أن "سيفترياكسون" عبارة عن مضاد حيوى واسع المجال، ومتداول منذ 17 عاماً، ومن المحتمل أن يكون هناك بعض الشوائب في المادة الفعالة.

وتابع عبيد: "خاطبنا رئيس الوزراء و وزيرة الصحة بشأن الأزمة كما أخطرنا كافة النقابات الفرعية بتعيمم تحذير منع إعطاء حقن سيفترياكسون، داخل الصيدليات".

 

فيديو.. سيدة تنهار من البكاء: "يا شيخ الأزهر الطلاق الشفهى دمر حياتى"

انهارت سيدة تدعى "منى"، من البكاء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "لعلهم يفقهون"، مع الشيخ خالد الجندى المذاع على فضائية "DMC"، بسبب الطلاق الشفهى.

وقالت "منى": "أنا مش عارفة إيه موقفى أنا مطلقة شفهى، وزوجى سابنى أنا وعيالى من غير مصاريف، ومش عارفين هنعيش ازاى، والشيوخ بيقولى أنتى كده طالق، والمحاكم لا تعترف إلا بالورق".

ووجهت المتصلة، رسالة إلى فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، قائلة: "يا شيخ الأزهر أنا لازم يكون فى حل، اللى شايفاه على أرض الواقع المحاكم بتقولى معاكى القسيمة، يبقى أنتى طالق، لو مش معاكى القسيمة يبقى يصرف عليكى وعلى عيالك، بيوتنا بتتخرب عشان الرجالة بتطلقنا بالبق، ويسيب الدنيا ومش عارفين نثبت حقوقنا".

ومن جانبه، قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، ينادى الجميع بمراعاة ضميرهم وتوثيق الطلاق، مشيرا إلى أنه لا يعترف بالطلاق الشفهى وإنه لا يقع ولا طلاق إلا بالتوثيق مثل الزواج.

 

نشأت الديهى: قرار ضم أموال الإرهابيين للخزانة العامة للدولة تاريخى

علق الإعلامى نشأت الديهى، على قرار مصادرة أموال 1589 عنصرًا إرهابيًا وضمها للخزانة العامة للدولة، قائلاً: "قرار تاريخى".

وأوضح "الديهى"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع عبر فضائية "Ten"، اليوم الثلاثاء، أن جماعة الإخوان الإرهابية بمثابة دولة داخل دولة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية جادة فى حربها على الإرهاب.

وتابع "الديهى"، أن الإخوان لديهم اقتصاد سرى، ولكن الدولة وضعت يدها عليه، وهذا القرار القضائى سيكون له دور فى مواجهة الإرهاب.

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Masry

57357

شكرا لمجلس الوزراء علي الاستجابة ولكن مازالنا في إنتظار الرد علي موضوع 57357 حتي نطمئن علي تبرعاتنا ونستمر في ذلك دعما لابنائنا وأهالينا في جميع أنحاء مصر ،لذا نرجوا ألا تكونوا سببا في إقصاءنا عن الاستمرار بتجاهل هذا الموضوع الهام.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة