خالد صلاح

التفاصيل الكاملة لواقعة انهيار منزل بأسيوط.. مصرع 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين.. الدفع بـ10 سيارات إسعاف ومعدات الإنقاذ.. وصرف خمسة آلاف جنيه لأسرة كل متوفى وألف لكل مصاب كتعويضات عاجلة

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 12:47 ص
التفاصيل الكاملة لواقعة انهيار منزل بأسيوط.. مصرع 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين.. الدفع بـ10 سيارات إسعاف ومعدات الإنقاذ.. وصرف خمسة آلاف جنيه لأسرة كل متوفى وألف لكل مصاب كتعويضات عاجلة حادث انهيار منزل بمنفلوط
أسيوط – هيثم البدرى
إضافة تعليق

انهار منزل ريفى مكون من 4 طوابق بقرية " الجعب " التابعة لمركز منفلوط بأسيوط مساء الثلاثاء، مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين تم استخراجهم من تحت الأنقاض بواسطة الأهالى، ووحدات الإنقاذ السريع وقوات الحماية المدنية.

وقال شهود عيان إن المنزل المكون من 4 طوابق يقع بين الزراعات وقد يكون تأثر بمياه الرى حوله فضلا عن عدم وجود أساسات سليمة لتحمل مبنى بهذه الطوابق وأن المبنى حدث له ميول واضحة مساء يوم الواقعة وبعدها انهار على اصحاب المنزل مما تسبب فى حدوث وفيات ومصابين.

كان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز منفلوط يفيد انهيار منزل مكون من 4 طوابق بقرية الجعب التابعة لجزيرة الحواتكة ملك "قطب جلال قطب " ووجود وفيات ومصابين وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف ووحدات الإنقاذ والحماية المدنية وتبين مصرع كلا من " نادية ع. 65 سنة، ورؤى ط. سنة ونصف، واسماء م. 19 سنة ".وأصيب كل من " على قطب 19 سنة ومصطفى ثابت 25 سنة وعمر سيد 43 سنة وطاهر قطب 35 سنة وشيماء حمدى 25 سنة وطه قطب 30 سنة وفاطمة الزهراء قطب 21 سنة".

وفى نفس السياق انتقل اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط واللواء عمر عبد العال مساعد وزيرا لداخلية لوسط الصعيد، واللواء جمال شكر مدير أمن اسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية والأمنية إلى مكان الانهيار وتم إخطار مرفق الاسعاف والنجدة والحماية المدنية وإعلان حالة الاستعداد بمستشفيات الصحة والجامعية لاستقبال المصابين.

وقال محافظ أسيوط إنه تم الدفع بعدد 10 سيارات اسعاف إلى مكان الانهيار فور حدوثه بالاضافة إلى سيارات الحماية المدنية والانقاذ السريع و2 لوادر وقلابات مجلس المدينة و3 حفارات إلى مكان الحادث وتم رفع الانقاض واستخراج 3 جثث و9 مصابين تم نقل 4 مصابين منهم إلى مستشفى منفلوط المركزى وخرجوا بعد تلقى العلاج و5 من المصابين تم نقلهم إلى مستشفى اسيوط الجامعى لتلقى.

 وأشار المحافظ إلى انه يتابع لحظة بلحظة إزالة الانقاض والاطمئنان من عدم وجود أية مصابين أو ضحايا أخرى واتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرر صرف مبلغ خمسة آلاف جنيه لأسرة كل متوفى ومبلغ ألف جنيه لكل مصاب كمساعدات عاجلة وتكليف التضامن الاجتماعى بتوجيه كافة الرعاية لأسر المتوفين والمصابين.

وأصدر المحافظ تعليماته إلى المهندس نبيل الطيبى بتشكيل لجنة من الادارة الهندسية والشئون القانونية والمتابعة الميدانية للوقوف على اسباب الانهيار وكتابة تقرير بالواقعة للعرض على الوزير المحافظ لاتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية.


 

 


 

 


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة