خالد صلاح

التعليم تضع الخطوات التنفيذية لامتحانات الثانوية الجديدة خلال الفترة المقبلة

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 03:00 ص
التعليم تضع الخطوات التنفيذية لامتحانات الثانوية الجديدة خلال الفترة المقبلة الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام
كتب محمود طه حسين
إضافة تعليق

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ممثلة فى قطاع التعليم العام، خلال الأيام المقبلة، اجتماعات ولقاءات مع مديرى العموم والموجهين فى المديريات ومستشارى المواد الدراسية، لوضع آليات والخطوات التنفيذية للثانوية العامة الجديدة والامتحانات وتفاصيل عقد امتحانين لكل طالب، إثنين بالفصل الدراسى الأول وإثنين بالفصل الدراسى الثانى وتحديد الفواصل الزمنية بين كل امتحان والتى يتم مراعاتها فى جدول الامتحانات.

 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إنه سيتم وضع الخطة التنفيذية لنظام الثانوية العامة الجديدة وتعميمه على المديريات والمدارس.

 

وتعتمد الثانوية العامة الجديدة على تغيير أسلوب التقييم والامتحانات بعقد امتحانات إلكترونية فى بداية الفصل الدراسى الثانى 2018، تعتمد على بنوك الأسئلة التى يضعها المركز القومى للامتحانات كما يتم تجهيز المدارس بشبكات الإنترنت والسيرفرات وتسليم الطلاب أجهزة تابلت حتى يتمكنوا من الوصول إلى المحتوى الرقمى للمناهج الذى يتم توفيره على بنك المعرفة المصرى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة