خالد صلاح

الاتحاد الأوروبى يغرم شركات التكنولوجيا 4% من مبيعاتها بسبب المحتوى المتطرف

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 04:00 م
الاتحاد الأوروبى يغرم شركات التكنولوجيا 4% من مبيعاتها بسبب المحتوى المتطرف سوشيال ميديا
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

هدد الاتحاد الأوروبى طوال الفترة الماضية باتخاذ إجراءات صارمة ضد منصات التواصل الاجتماعى التى تفشل فى إزالة المحتوى المتطرف خلال ساعة، وأخيرا كشف رئيس المفوضية الأوروبية جان  كلود يونكر عن فرض غرامات على شركات التكنولوجيا مثل جوجل وفيس بوك وتويتر ويوتيوب تصل إلى 4 فى المئة من المبيعات السنوية فى حال مخالفتها لهذه القواعد.

وقال جونكر فى خطابه السنوى أمام البرلمان الأوروبى: "ساعة واحدة هى النافذة الزمنية الحاسمة التى يحدث فيها أكبر ضرر، مشددا على تحذير المفوضية السابق لشركات التكنولوجيا بتصعيد الأمر فى مارس الماضى.

كجزء من الاقتراح، الذى لا يزال بحاجة إلى الموافقة من دول الاتحاد الأوروبى والبرلمان الأوروبى، سيكون أمام  منصات التواصل الاجتماعى ساعة واحدة لإزالة المحتوى الذى يتم الإبلاغ عنه، والذى يشتبه ترويجه للجماعات المتطرفة أو تعليمات حول كيفية ارتكاب بعض الجرائم أو الأفعال المتطرفة.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى المفوضية الأوروبية إلى مزيد من الرقابة البشرية عندما يتعلق الأمر باعتدال المحتوى وأدوات جديدة للتخلص من الإساءة، ستكون هذه الخدمات مطلوبة أيضًا لتوفير تقارير الشفافية السنوية، ومع ذلك، سيكون للمنصات الحق فى الطعن فى أوامر الإزالة.

وتأتى هذه الخطوة بعد إصدار المانيا قانون تنفيذ الشبكات، الذى يتطلب من منصات ال تواصل الاجتماعى بدفع نحو 58 مليون دولار إذا لم تزيل المشاركات التى تحتوى على خطاب الكراهية فى غضون 24 ساعة، أو سبعة أيام فى "الحالات المعقدة"، لكن هذا الإطار الزمنى يبدو بمثابة رفاهية مقارنة بالقواعد الجديدة التى تحثها المفوضية الأوروبية.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة