خالد صلاح

اعرف جسمك.. مش مجرد كرش.. البطن مجمع للكثير من أعضائك

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 09:00 م
اعرف جسمك.. مش مجرد كرش.. البطن مجمع للكثير من أعضائك البطن أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
البطن بكل تفاصيلها هى مركز الكثير من الأعضاء والمسئولة عن بنية الجسم، فتعمل عضلات البطن على حماية الأعضاء الحيوية أسفلها وتوفر بنية للعمود الفقري، وكذلك هذه العضلات تساعد على ثني الجسم عند الخصر، وهنا نقدم حلقة جديدة من حلقات "اعرف جسمك" لنتحدث عن كل ما يحمله هذا الجزء المهم منك.
 
 
ووفقا لما ذكره موقع "healtline" الطبى، تشمل الأعضاء الرئيسية في البطن على الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة والمعدة، التى تساعد على  تحول الغذاء إلى طاقة قابلة للاستخدام، وكذلك تساعد في التخلص من النفايات الصلبة، أما عن الأجهزة الرئيسية التي تساعد على تصفية الملوثات خارج الجسم هي أيضا في منطقة البطن، وتشمل هذه الأعضاء على كلا من الكبد والكلى.
 
ويقع الكبد في الجزء العلوي الأيمن من التجويف البطني تحت الأضلاع، وعلى الرغم من أنه يحتوي على العديد من الوظائف، فإن الكبد معروف بشكل أفضل لمعالجة الدم، وفصل النفايات عن المواد المغذية، أما عن المرارة فهى عبارة عن كيس صغير تحت الكبد يحتوي على مزيد من الصفراء التي يصنعها الكبد حتى يتم ضخه في الأمعاء الدقيقة، وتساعد الصفراء على تكسير الدهون.
 
وتضم أيضا البنكرياس وهو غدة أخرى تنتج الإنزيمات لمساعدة الجسم على هضم البروتينات والكربوهيدرات والدهون، كما أنه ينتج الهرمونات التي تساعد على تنظيم توزيع العناصر الغذائية بما في ذلك السكر.
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة