خالد صلاح

ارتفاع السكر أثناء الحمل يزيد من خطر إصابة الطفل بمرض السكري من النوع 2

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 07:11 م
ارتفاع السكر أثناء الحمل يزيد من خطر إصابة الطفل بمرض السكري من النوع 2 الحمل
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

حذرت دراسة جديدة من أن النساء اللاتي يعانين من ارتفاع مستويات السكر في الدم أثناء الحمل يكون أطفالهن أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري في وقت لاحق من الحياة.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فالأطفال الذين يولدون من النساء المصابات بسكري الحمل يتعرضن بالفعل لخطر متزايد من العيوب الخلقية، وزيادة الوزن عند الولادة، والولادة قبل الأوان، ومتلازمة الضائقة التنفسية وتواجه الأمهات مخاطر الإجهاض وارتفاع ضغط الدم الذي يهدد الحياة أثناء الولادة.

لكن البحث الجديد يكشف عن قلق آخر: فالأطفال الذين يولدون لأمهات يعانون من ارتفاع معتدل فى مستويات الجلوكوز في الدم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بمعدل مضاعف، وبالتالي يصابون بالسكرى من النوع الثاني.

وقال فريق البحث من المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى بشيكاغو: "نأمل أن تؤدي النتائج التي توصلنا إليها إلى أن يكون الأطباء أكثر دقة في فحص النساء الحوامل بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم".

وقالت الدكتورة "باربارا ليندر"، وهى مستشارة في برنامج أبحاث مرض السكري لدى الأطفال في المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى: "ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم لدى الأمهات أمر مثير للقلق".

وأضاف البروفيسور "بويد ميتزجر"، الأستاذ في كلية الطب في جامعة نورث وسترن في فينجر بشيكاغو، إن الدراسة هي خطوة أولى جيدة ولكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة