خالد صلاح

اتفاق مصرى صينى لوضع خطة مشتركة لتدريب العاملين بالقطاع السياحى

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 01:00 ص
اتفاق مصرى صينى لوضع خطة مشتركة لتدريب العاملين بالقطاع السياحى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتبت آمال رسلان
إضافة تعليق

اتفقت وزارة السياحة مع الجانب الصينى على وضع خطة تدريب مشتركة للعاملين بالقطاع السياحى المصرى، وذلك فى إطار الخطة الاستراتيجية التى تبنتها الوزارة لرفع كفاءة العاملين بالقطاع بشكل عام للنهوض بالسياحة المصرية.

وتشمل خطة التدريب المشترك التى ستتم بالتعاون بين القاهرة وبكين، على تدريب المرشدين السياحيين المصريين المتخصصين فى السوق الصينية، وتدريبهم على كيفية التعامل مع السائح الصيني وبالتالى التركيز فى التدريب على الأمور الخاصة باللغة والثقافة الصينية.

كما تم الاتفاق بين الجانبين على تدريب العاملين داخل الوزارة من خلال تبادل الزيارات والبعثات بين الجانبين، بالإضافة إلى تدريب القائمين على التدريس في كليات السياحة والفنادق، وفى هذا الاطار تمت الإشارة إلى إمكانية تنظيم دورات تدريبية متخصصة في الصين.

كانت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، قد كثفت لقاءاتها على مدار اليومين الماضيين مع عدد من المسئولين الصينيين لتنشيط حركة السياحة بين القاهرة وبكين، وذلك فى إطار ماتم خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا للصين والتى تناولت تعزيز السياحة بين البلدين.

 


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هههههههههه ههههههههههه

ياريت الصينين يعلموا موظفين القطاع السياحى فى مصر بأن القطاع ليس مبنى على استقطاع السائح و إستغلالة و اللف و الدوران حولة لأخذ البقشيش بغلاسة و انما قطاع السياحة مبنى على المعاملة الحسنة للسائح و عدم استغلالة و تقديم الخدمات التى يحتاجها الزائر الى ان لا ينتظر مقابل إجبارى و بدون شحاتة

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد رفعت

صيني يا رانيا

يعني سبتوا كل بلاد العالم اللي معروف عنها من أوائل البلدان جذبا للسياحة.. ورحين الصين ؟؟ فين اسبانيا اليونان قبرص لبنان حتي ولا ايطاليا. ..فعلا انها سياحة.....!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة