خالد صلاح

"اتصالات البرلمان" تضع قانون الضرائب فى إعلانات السوشيال ميديا على رأس أولوياتها

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 01:00 ص
"اتصالات البرلمان" تضع قانون الضرائب فى إعلانات السوشيال ميديا على رأس أولوياتها النائب جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات
كتب محمد صبحى
إضافة تعليق

أكد النائب جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أنه يكثف التواصل مع وزارة المالية فى الفترة الحالية بشأن الإطلاع على مشروع القانون الذى أعلن عنه الدكتور محمد معيط بشأن فرض الضرائب على إعلانات مواقع السوشيال ميديا، خاصة وأنه يحتل أهمية كبيرة بدور الانعقاد الرابع وسيكون فى مقدمة الأولويات.

 

وقال طلعت فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن قانون التجارة الالكترونية وفرض الضرائب على إعلانات مواقع السوشيال ميديا، مهم فى الفترة الحالية، للتصدى للإعلانات الترويجية التى تلاحق المواطنين عند استخدام مواقع التواصل، فضلا عن أهميته فى حماية حقوق الدولة خاصة وأن المعلنين على مواقع التواصل الاجتماعى لا يدفعون ضريبة فى حين أنهم يحققوا أرباح بصورة كبيرة وذلك بعد أن اصبح مواقع التواصل منفذ رئيسى للمواطنين للحصول على متطلباتهم.

 

وتابع وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان، أن اللجنة أصدرت العديد من القوانين الهامة خلال دور الانعقاد الثالث ومنها قانون تقنية المعلومات، مؤكدا أن اللجنة عازمة على تفعيل تطبيق تلك القوانين فى الفترة المقبلة حتى يتم ردع المواطنين والتصدى للشائعات التى تهدف النيل من استقرار الدولة المصرية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة