خالد صلاح

أعضاء بمجلس الشيوخ يدعون بومبيو للضغط على ميانمار للإفراج عن صحفيى رويترز

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 06:58 ص
أعضاء بمجلس الشيوخ يدعون بومبيو للضغط على ميانمار للإفراج عن صحفيى رويترز وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
واشنطن (رويترز)
إضافة تعليق

حث 11 عضوا جمهوريا وديمقراطيا فى مجلس الشيوخ الأمريكى إدارة الرئيس دونالد ترامب على "استخدام كل الأدوات تحت تصرفها" بما فيها فرض مزيد من العقوبات الاقتصادية من أجل الإفراج "الفورى وغير المشروط" عن صحفيين اثنين من رويترز مسجونين فى ميانمار.

جاء ذلك فى رسالة للأعضاء وعلى رأسهم السناتور الجمهورى ماركو روبيو والديمقراطى جيف ميركلى، وهما عضوان فى لجنة العلاقات الخارجية، أرسلت إلى وزير الخارجية مايك بومبيو واطلعت عليها رويترز اليوم الثلاثاء.

وقالت الرسالة "نكتب اليوم بقلق بالغ عن قضة صحفيى رويترز الاثنين، وا لون وكياو سوى أو، اللذين اعتقلا وحُكم عليهما ظلما بالسجن 7 سنوات فى بورما".

ووقع 6 ديمقراطيين وخمسة جمهوريين على الرسالة.

وأدانت محكمة الصحفيين فى قضية مهمة ينظر لها على أنها اختبار للتقدم نحو الديمقراطية فى ميانمار التى ظلت تحت حكم مجلس عسكرى حتى عام 2011.

وكان وا لون (32 عاما) وكياو سوى أو (28 عاما) يحققان فى مقتل قرويين من أقلية الروهينجا المسلمة على أيدى قوات الأمن ومدنيين عندما ألقى القبض عليهما فى ديسمبر، وقال الصحفيان إنهما لم يرتكبا أى جريمة.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ إنهم يقدرون إثارة بومبيو القضية مع وزير خارجية ميانمار فى أغسطس آب ودعوته إلى الإفراج الفورى عن الصحفيين، لكنهم دعوا إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة