أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية يؤكد ضرورة وضع خطة طويلة الأجل للحفاظ على "الأونروا"

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 01:26 م
وزير الخارجية يؤكد ضرورة وضع خطة طويلة الأجل للحفاظ على "الأونروا" سامح شكرى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية سامح شكرى ، ضرورة وضع خطة عمل متوسطة وطويلة الأجل للحفاظ على وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لمنع تكرار الأزمة الخاصة بالوكالة كل عام.
 
وحذر "شكرى" فى كلمة له، اليوم الثلاثاء، أمام الجلسة الخاصة التى عقدها وزراء الخارجية العرب بشأن الأزمة التى تواجهها وكالة "الأونروا" بحضور مفوضها العام بيير كريبنول، من أن إضعاف الوكالة سيؤدى لإذكاء التطرّف وعدم الاستقرار فى المنطقة، مشيرا إلى أن الدول العربية اضطلعت بمسؤوليتها فى إطار قدراتها لدعم الوكالة "ولكننا نحتاج لخطة عمل قصيرة الأجل وطويلة الأجل للحفاظ على دورها الذى تقدمه".
 
وأكد أنه مع اقتراب الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة، يجب التركيز على عدم الانتقاص من ولاية وكالة "الأونروا" التى يجب أن تستمر على نفس الأسس التى أنشئت من أجلها، منوها فى الوقت ذاته بالإدارة الحسنة للأونروا.
 
وشدد شكرى على أن هذا الاجتماع ينعقد في توقيت هام لتناول قضية لها تأثير بالغ ومكون رئيسى فى إطار الحل النهائى للقضية الفلسطينية لأن "الأونروا" تقوم بمهام إنسانية وسياسية، منبها إلى أن هذه الأزمة وتفاقمها سيكون لها تأثير مباشر على الدول العربية المستضيفة للاجئين. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة