فريد خميس يدعو لاستغلال اهتمام القيادة السياسية فى الاستثمار بالمياه

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 04:32 م
فريد خميس يدعو لاستغلال اهتمام القيادة السياسية فى الاستثمار بالمياه محمد فريد خميس رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا محمد فريد خميس رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، رجال الأعمال إلى استغلال توجه القيادة السياسية لحل مشكلة أزمة المياه فى الاستثمار بتكنولوجيا المياه، قائلا:"فرصتنا كرجال أعمال لدينا حاكم جرئ وقادر ونظيف، لذا لابد أن نشتغل معه لحل أزمة المياه، والذى كان أول من طالب بها".

وعرض الدكتور مجدي علام أمين عام المؤتمر القومي للاستثمار في تكنولوجيا المياه، توصيات المؤتمر، الذي عقده الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين على مدار يومين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، واتفق المشاركون، على ضرورة وجود توطين للاستثمار في مجال المياه، مؤكدين أنه لا يصح أن تستورد مصر كل المعدات.

كما اتفقوا على ضرورة وجود مواصفات فنية للمعدات من ناحية قدرتها على ترشيد المياه وتقديمها بسعر مناسب، على أن تقوم الهيئات التمويلية بإعداد برنامج لتمويل المعدات المائية، وكذلك تعديل قوانين الموارد المائية بحيث لا تقتصر العقوبات على التصالحات المالية، مؤكدين أن التلوث يحرم مصر من 60% من مواردها المائية.

كما أوصوا بضرورة وجود سياسة زراعية جادة في ترشيد استخدام المياه بحسب الفدان، فلا يعقل أن يستهلك فدان الأرض الزراعية في الصعيد أربعة أضعاف نظيره في الدلتا.

كما أوصى المؤتمر بتكوين لجنة لإعداد بروتوكول بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي، وعقد اجتماع توضيح مجالات الاستثمار في مجالات المياه للمستثمرين برئاسة محمد فريد خميس، رئيس اتحاد المستثمرين.

وختمت التوصيات بإصدار كتابين خلال 10 أيام أحدهما يحتوى على الأبحاث الـ28 والتي عرضت خلال المؤتمر، والآخر عن ما دار في المؤتمر بإعتبار أن المشاركين فيه يشكلون ثروة قومية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة