خالد صلاح

Tor Browser متصفح مشفر جديد ينافس كروم على أندرويد

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 06:00 ص
Tor Browser متصفح مشفر جديد ينافس كروم على أندرويد أندرويد
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

من المعروف أن متصفحات الإنترنت تتعقب معلومات الموقع الخاصة بمستخدميها، ومن المعروف أيضا أن المتصفحات تقوم بحفظ تفاصيل البحث والاسم وعناوين البريد الإلكترونى وغيرها من المعلومات الشخصية، ولكن هناك متصفحات لا تقوم بذلك، مثل Puffin أو DuckDuckGo، إضافة إلى متصفح Tor، وحديثا أعلنTor Project عن إطلاق Tor Browser لمستخدمى Android، وهذا بعد أن كان متصفح Tor متاحًا فى وقت سابق على Mac و Windows وLinux فقط.

واحدة من أكبر مزايا متصفح Tor فى Android هى حقيقة أنها ستحجب هويتك على الإنترنت بشكل افتراضى، ولن يتم تسجيل معلومات موقعك كذلك، يدعى Tor Project أنه متصفح المحمول الذى يتمتع بأعلى درجات حماية الخصوصية المتاحة على الإطلاق.

ووفقا لموقع CNET الأمريكى فلا يزال متصفح Tor لنظام Android فى مرحلة "التجربة" ومن المتوقع وصوله فى أوائل عام 2019، وبقدر ما يتعلق الأمر بالخصوصية على الإنترن ، تزعم ورقة بحث حديثة أن هاتف Android الذى يعمل مع متصفح Chrome يرسل البيانات إلى Google بمعدل يقترب من 50 مرة أكثر من نفس المتصفح على هواتف أيفون.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة