5 أشياء قد لا تعرفها عن "المدريدى" نيمار داسيلفا.. صور

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 03:00 ص
5 أشياء قد لا تعرفها عن "المدريدى" نيمار داسيلفا.. صور نيمار نجم البرازيل
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحبه أو تكرهه، لا يمكنك أن تختلف على أن نيمار داسيلفا أحد أفضل لاعبي الكرة فى العالم، فلديه قدرات هائلة على المرواغات وتشعر أنه يلعب من أجل المتعة فقط، تجد فيه كل ما يمكن أن يتوفر فى اللاعب البرازيلى، وهو مصدر الإلهام للشعب البرازيلى فى كرة القدم خلال الوقت الحالى.

حقق نيمار العديد من الإنجازات والأرقام القياسية الرائعة، ويكفى أنه إلى الآن هو صاحب الرقم القياسى لأغلى لاعب فى العالم، عندمال انتقل من صفوف برشلونة الاسبانى إلى باريس سان جيرمان الفرنسى صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو.

 

فى السطور التالية 5 أشياء قد لا تعرفها عن نجم السيليساو نيمار داسيلفا ..
 

1- كاد أن ينضم لريال مدريد فى سن الـ14

نيمار بقميص ريال مدريد
نيمار بقميص ريال مدريد

منذ أن رحل نيمار عن صفوف برشلونة مفضلا الانتقال إلى باريس سان جيرمان، وهو دائما يرتبط بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد، حيث يراه الجمهور الملكي البديل المناسب لكريستيانو رونالدو.

لكن الحقيقة التى لا يعرفها البعض أن انتقال نيمار إلى ريال مدريد كاد أن يحدث قبل ذلك بكثير، حيث عندما كان فى سن الـ14 سافر إلى العاصمة الاسبانية من أجل التدرب مع ريال مدريد، وكان الفريق الملكي وقتها مستعد للتعاقد معه فى أكاديمية النادي، ولكن عائلة نيمار فضلن أن ينشئ اللاعب وسط البرازيل، ليعود مجددا إلى صفوف فريقه سانتوس.

 

2- وست هام كاد ان يكسر خزائنه من أجل نيمار

نيمار انتقل إلى برشلونة من سانتوس
نيمار انتقل إلى برشلونة من سانتوس

منذ الصغر والعديد من الاندية تتهافت للتعاقد مع نيمار داسيلفا، وكان من بين هذه الأندية وست هام يونايتد، حيث إن الفريق الإنجليزى هو أول فريق من أوروبا أبدى استعداده للتعاقد معه فى 2010 عندما كان اللاعب 18 عاما، وقدموا عرضا بقيمة 12 مليون إسترلينى للتعاقد معه.

وكان هذا المبلغ هو أكبر العروض التى قدمها وست هام فى تاريخه خلال ذلك الوقت حيث كاد أن يكسر خزائنه للتعاقد معه، ولكن سانتوس رفض الاستغناء عن اللاعب وقتها.

 

3- سجل هدفه الـ100 فى عيد ميلاده العشرين

نيمار مع سانتوس
نيمار مع سانتوس

العديد من اللاعبين يكافحون من أجل تخطى حاجز الـ100 هدف فى مسيرتهم الكروية، لكن نيمار سجل هذا العدد من الأهداف فى عيد ميلاده العشرين.

ففى فبراير من عام 2012 احتفل نيمار بعيد ميلاده العشرين قبل عام واحد من انتقاله إلى برشلونة، ليسجل فى نفس اليوم هدفه رقم 100 كلاعب كرة قدم محترف، وبالتأكيد أن هذا هو أمر مذهل.

4- أصبح أب فى عمر الـ19

نيمار مع طفله
نيمار مع طفله

يعلم مشجعو نيمار أن البرازيلى لديه طفل ولد من خلال الصور التى يضعها له دائما على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو كيف أصبح نيمار أبا.

نيمار كان فى عمر الـ19 عاما فقط عندما ولد ابنه لوكا، والمثير فى الأمر أن نيمار لم يكشف حتى الآن عن والدة طفله الوحيد، مثلما فعل كريستيانو رونالدو فى نجله الأول جونيور.

 

5- لديه لقب لم يفز به ميسي

ميسي ونيمار
ميسي ونيمار

يعتبر ليونيل ميسي من أعظم اللاعبين الذين لمسوا الكرة عبر التاريخ، لقد فعل الأرجنتيني كل ما يمكن فعله فى كرة القدم، ومن الصعب مقارنة أى لاعب به ، لكن هناك شيئا واحدا حصل عليه نيمار ولم يتمكن ميسي من الحصول عليه حتى الآن.

هذا الشئ هو جائزة بوشكاش التى تمنح لأفضل هدف فى العام، فقد حصل عليها نجم السيليساو فى 2011 بهدفه الملحمي الذى سجله لسانتوس فى شباك فلامنجو.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة