خالد صلاح

والرئاسة تتابع دار فتيات العجوزة أسبوعيا..

وزارة التضامن: سننهى ظاهرة "الأطفال المشردين" فى عامين

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 03:56 م
وزارة التضامن: سننهى ظاهرة "الأطفال المشردين" فى عامين الإعلامية شريهان أبو الحسن
كتب محسن البديوى
إضافة تعليق

قال أشرف عامر، مسئول الوحدات المتنقلة بوزارة التضامن، إن برنامج "حماية الأطفال بلا مأوى" يعمل بـ 10محافظات، ويستهدف تطوير دور الرعاية من ناحية البنية التحتية وسد العجز الوظيفى من الأخصائيين.

وعن دار فتيات العجوزة والتى افتتحتها السيدة انتصار السيسي حرم الرئيس، قال "عامر" خلال حواره ببرنامج "ست الحسن" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، عبر فضائية "on e"، إن هناك إرادة سياسية قوية، وهناك متابعة أسبوعية من قبل الرئاسة للدار.

وأشار إلى أنه يوجد بالدار مسرح وماكينات خياطة، والمشروع يهدف إلى أن يكون المكان جاذبًا للفتيات، مع توفير الجانب الترفيهى، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف الوقوف بجوار فتيات الدار وتأهيلهم نفسيًا وتحقيق الرعاية والإقامة الكاملة لهم، مضيفًا:" هناك فتيات وصلوا لمراحل جيدة فى التعليم ونجحوا فى الثانوية العامة، وتم تكريمهم من قبل حرم رئيس الجمهورية".

وذكر مسئول الوحدات المتنقلة بوزارة التضامن، أن برنامج "حماية الأطفال بلا مأوى" يتضمن خطة لتصبح مصر خالية من الأطفال المشردين وبل مأوى خلال عامين أو 3 سنوات.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة