خالد صلاح

ننشر صورا نادرة توثق حادث 11 سبتمبر بالولايات المتحدة الأمريكية

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 02:48 م
ننشر صورا نادرة توثق حادث 11 سبتمبر  بالولايات المتحدة الأمريكية احداث 11 سبتمبر
واشنطن: محمد البديوى
إضافة تعليق
ينشر "الْيَوْمَ السابع" مجموعة من أهم الصور ليوم الحادي عشر من سبتمبر ٢٠١١ والتى وثقها متحف الصحافة newseum بالعاصمة الأمريكية واشنطن دي سي.
 
وتنقسم الصور إلى قسمين الأول مجموعة بمعرض FBI بالمتحف وتضم قطع أصلية ووثائق سفر مرتكبى الحادث الإرهابي وبقايا من آثار الحادث ومن بينها خطاب وصورة من جوازى سفر سعيد الغامدى وزياد الجراج، وصور لمرتكبى الحادث. 
 
أما المجموعة الأخرى فهى صور التقطتها عدسات الصحفيين بالولايات المتحدة يوم 11 سبتمبر والتى وثقت الحادث الإرهابي.
 
 ويعد الحادث الإرهابى فى 11 سبتمبر، أحد أسوأ الحوادث الإرهابية، حيث بلغ عدد ضحايا الهجوم على برجى مركز التجارة العالمى بنيويوك بطائرتين مدنيتين مختطفتين 2753 قتيلا، منهم أكثر من 1000 لم يتم التعرف عليهم حتى اليوم، فيما بلغ عدد ضحايا حادث البنتاجون بواشنطن العاصمة 186 ضحية، كما سقطت طائرة رابعة قرب بيتسبرج ببنسلفانيا، وتسبب الحادث فى تغييرات كبيرة بالسياسة الأمريكية وإعلان الحرب ضد الإرهاب والحرب على أفغانستان وسقوط نظام حكم طالبان، والحرب على العراق، وإسقاط نظام صدام حسين هناك أيضا.
 
يذكر أن تنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن أعلن فى وقت لاحق أن التنظيم هو منفذ العملية، وبلغ عدد الخاطفين الذين دبروا هجمات 11 سبتمبر 2001 من جنسيات عربية ومسلمة وهم 15 سعوديا وإمارتيان ومصرى ولبنانى وجميعهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة، ونفذ الهجوم على مبنى البنتاجون السعودى هانى حنجور الذى قاد الطائرة ومعه الشقيقان نواف الحازمي وسالم الحازمي وخالد المحضار.
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة