خالد صلاح

نقيب الصيادلة: مصر تصدر الدواء لـ80 دولة حول العالم.. فيديو

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 07:16 م
نقيب الصيادلة: مصر تصدر الدواء لـ80 دولة حول العالم.. فيديو الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة
كتب أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إن الصناعة الدوائية فى مصر تلبى 93% من احتياجات الشعب المصرى، بالإضافة إلى تصدير الدواء المصرى لما يقرب من 80 دولة على مستوى العالم.

 

وأضاف "عبيد" خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك شركات تعانى من تأخر تسجيل بعض المستحضرات، حيث يستغرق التسجيل فترة تتراوح من 3 إلى 6 سنوات، مشيرًا إلى أن هناك 700 صنف دواء تنتظر إجراءات التسجيل، حيث وعدت الدكتورة هالة زايد بإنهاء الإجراءات خلال أيام.

 

أشار نقيب الصيادلة، إلى أن وزارة الصحة حذرت مرضى الحساسية من استخدام حقن "سيفترياكسون"، بعد رصد وفاة عدد من الأطفال بسبب استخدامها، لافتًا إلى أن "سيفترياكسون" عبارة عن مضاد حيوى واسع المجال، ومتداول منذ 17 عاماً، ومن المحتمل أن يكون هناك بعض الشوائب في المادة الفعالة.

 

وتابع عبيد: "خاطبنا رئيس الوزراء و وزيرة الصحة بشأن الأزمة كما أخطرنا كافة النقابات الفرعية بتعيمم تحذير منع إعطاء حقن سيفترياكسون، داخل الصيدليات".

 

  

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة