خالد صلاح

"نقطة الصفر".. رواية تاريخية بين زمن الحشاشين وإخناتون والحروب الصليبية

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 05:00 ص
"نقطة الصفر".. رواية تاريخية بين زمن الحشاشين وإخناتون والحروب الصليبية رواية نقطة النصفر
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

صدر عن دار العربى للنشر، أول رواية من أرمينيا مترجمة إلى اللغة العربية بعنوان "نقطة الصفر" للكاتب ناريك ماليان، وقامت بترجمتها من الأرمينية مباشرة، المترجمة طوريكيان لابراديل.

"نقطة الصفر".. رواية تاريخية تتناول العديد من الأحداث التاريخية الهامة، وتطرح على القارئ عدة أسئلة هامة، وهى: هل تريد أن تعود إلى الماضى لتعيش فى قلعة مليئة بالقتلة أو كما عرفوا فى التاريخ بالـ"حشاشين"، أم تريد أن تجلس مع البابا فى مكتبه وتقرر معه كيف سيبدأون الحروب الصليبية وكيف سيلعبون بإيمان الناس لإقناعهم بأن الرب يريد منهم أن يذهبوا إلى القدس.

أما السؤال الآخر الذى لا بد وأن نسأله هو؛ هل تريد أن تعيش فى الماضى والحاضر معًا؟ هل تريد أن تعيش فى باريس القرن العشرين وعلى وجه الخصوص عام 2015، وثم تعود فجأة إلى مصر أيام حكم إخناتون؟ هذه رواية لن تطوف بك العالم فقط، بل ستطوف بك التاريخ. وستحملك إلى أجواء مليئة بالمؤامرات والمغامرة والحب، ورجل يوهم أتباعه بأنه يمتلك مفاتيح الفردوس، وآخر يوهم أتباعه من المؤمنين بأن الرب يريدهم أن يقتلوا ليدخلوا نعيمه.

أمَّا المؤلف فحصل عام 2013 على جائزة "مفكر العام" The Intellectual Official of the Year، وحصل عام 2014 على جائزة "اكتشاف العام" أو Discovery of the Year والتى تمنحها مجلة "دى فاكتو" الاجتماعية والسياسية. حصل على درجتى ماجيستير فى الحقوق الدولية وفى الإدارة العامة. ويعمل "ماليان" محاضرًا للعلاقات العامة وأخلاقيات التواصل فى معهد الشرطة التعليمى بقسم علم الاجتماع بجامعة مدينة "يريفان" الأرمينية. عمل محللًا سياسيًا بمركز "بروكسي" للعلاقات العامة ثم قام بتأسيس شركته الخاصة لاحقًا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة